أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

لن تفشلي بعد اليوم بتحضير الكيك الإسفنجي!

فشل الكيك الاسفنجي

يعتبر الكيك الإسفنجي من أسهل المبخوزات للتحضير، لكن بعض السيدات قد تفشل في إعداده. إذا كنت من هذه السيدات، اطلعي مع أطيب طبخة على الأسباب التي تفشل وصفاتك.

1- خفق المكونات:

هل تتعبين من استعمال الخفاق اليدوي؟ إحرصي على استعمال الخفاق الكهربائي في حال كنت تحضرين الكيك الاسفنجي، وذلك منعاً لبقاء اي مكون على حاله بدون خفق، خصوصاً البيض. كما، عليك وخفق السكر والزبدة جيداً ليتكون مزيج كريمي يمنح الكيك هشاشة.

2- دهن القالب:

إياك ودهن جوانب الكيك بالزبدة، الدقيق او الطحينة! سيعرقل ذلك انتفاخ الكيك من الجوانب، فالمزيج دائماً بحاجة الى التشبث بالجوانب ليحافظ على وزنه خلال الخبز.

3- حرارة الفرن:

تقيدي دائماً يتعليمات الوصفات التي نقدمها لك من موقعنا، خصوصاً تلك المتعلقة بحرارة الفرن. حمي الفرن مسبقاً ثم اتركيه الوقت الى يحتاجه حتى ينضج حتى لا يتشقق الوجه.

4- أنخلي الدقيق:

لا تستعملي الدقيق الغير منخول لتحضير اي نوع من المخبوزات، إلا في حال احتاجت الوصفة! إحرصي دائماً على ان تنخلي الدقيق لعدة مرات قبل استعماله في الكيك. كما وعليك التقيد بمقادير المكونات الموجودة في الوصفة دائماً منعاً لفشل الكيك!

5- مكونات على حرارة الغرفة:

إستعملي المكونات على حرارة الغرفة، اي الغير باردة وخصوصاً منها البيض. لن يتضمن البيض الكمية اللازمة من الهواء وخصوصاً بعد الخفق في حال كان بارداً.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟