ماسك لتطويل الشعر

إذا كان شعرك خفيف فهذا يمكن أن يمنعك أيضاً من الحصول على شعر طويل الذي لطالما حلمت به. سنقدم لك فيما يلي ماسك لتطويل الشعر، جربيه وشاركينا النتيجة.

ias

ماسك لتطويل الشعر:

  • ماسك القرفة وزيت جوز الهند: تساعد أنواع التوابل المتنوعة مثل القرفة على تحفيز الدورة الدموية مما يعزز نمو الشعر ويقويه. في حين أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية ، مما يساعد على نمو الشعر بشكل كبير. لتحضير الماسك، أخلطي ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. ضعي القناع على جذور شعرك ووزعيه على طول الشعر ثم قومي بعدها بتدليك فروة رأسك. اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة على شعرك، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • ماسك بودرة الكاكو وجوز الهند والعسل: تساعد مكونات هذا الماسك على علاج ترقق الشعر كما تساعد على نمو الشعر أيضاً. الكاكاو غني بمضادات الأكسدة مما يحفز تدفق الدم، أما القرفة فهي تساعد على تعزيز الدورة الدموية حول بصيلات الشعر.لتحضير الماسك أخلطي ملعقتين صغيرتين من كريمة جوز الهند مع نصف كوب من بودرة الكاكاو الخالي من السكر مع ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة كبيرة من العسل. اخفقي جميع المكونات معًا في وعاء حتى تتجانس. ضعي الماسك على شعرك بعد ترطيبه من الجذور إلى الأطراف. غطي شعرك بأي شيء واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطفي شعرك بالماء الدافئ، ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.
  • ماسك عصير البصل وزيت جوز الهند: يُعرف البصل بفوائده الكثيرة للحصول على شعر كثيف وصحي، إضافةً الى انه يمكن أن يساعد على نمو الشعر. لتحضير الماسك ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع عصير بصلة واحدة. ضعي المزيج على شعرك وأتركيه لمدة نصف ساعة ثم أشطفيه بالماء البارد. إعتمدي هذا الماسك ثلاث مرات في الشهر.


مواضيع ذات صلة

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

بين الأمريكي والأوروبي: هل من فرق بين نوعي شوكولاتة نوتيلا؟

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

توب شيف ميدل إيست إلى العالمية

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية