مبادئ الطبخ للمبتدئات

هل أنت مبتدئة في المطبخ ولا تعلمين من أين تبدأين لتحضير أطباقك؟ لا تقلقي سيدتي، كل ما انت بحاجة اليه هو القليل من الممارسة والتعرف إلى المبادئ الأساسية في المطبخ. أطيب طبخة سوف يشاركك إرشادات بسيطة تساعدك بإنجاح تجربتك الأولى في الطهي وجعلها ممتعة.

ias

إختاري وصفة سهلة!

لا تبدأي تجربتك الأولى في المطبخ بوصفة صعبة، إختاري الأسهل. فيمكنك مثلاً تحضير سلطة الكينوا كطبق جانبي، فهي مغذية وطعمها لذيذ. أما للطبق الرئيسي فاختاري ستيك اللحم المشوي، طريقة عملها سهلة ولا تتطلب الكثير من الوقت. وفي حال نجحت في تحضير هذه الأطباق في اليوم الأول، يمكنك الإنتقال إلى تحضير حلويات سهلة مثل الليزي كيك.

تأكدي من جميع أدوات المطبخ والمكونات

من بعد إختيار الوصفة، وقراءتها جيداً، تأكدي من توفر جميع أدوات المطبخ والمكونات. حضريها وحاولي تطبيق الوصفة بدقة للحصول على أفضل نتيجة. أخرجي المكونات التي تستخدم على حرارة الغرفة من الثلاجة وحمي الفرن مسبقاً إن كان ذلك مذكوراً في الوصفة.

إتبعي قواعد السلامة في المطبخ

قواعد السلامة أساسية وجزء أساسي لإنجاح تجربتك الأولى في المطبخ. حافظي على سلامتك في المطبخ من خلال إبعاد كل المواد القابلة للإشتعال عن الفرن وتوجيه مقبض المقلاة دائماً نحو الداخل تفادياً للإصطدام بها.

حافظي على النظافة خلال الطهي

إحرصي على المحافظة على النظافة في مطبخك لتجنب إنتشار البكتيريا والأمراض. إغسلي لوح الخشب ويديك مباشرة من بعد تقطيع اللحم، وجربي غسل الأواني فوراً من بعد الإنتهاء من تناول الطعام حتى لا تتكوم. وبذلك تكونين قد اتممت يومك الأول بنجاح في المطبخ!


مواضيع ذات صلة

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

ما هي فوائد زيت الخردل؟

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية