مبادئ الطبخ للمبتدئات

nourhadid nourhadid

هل أنت مبتدئة في المطبخ ولا تعلمين من أين تبدأين لتحضير أطباقك؟ لا تقلقي سيدتي، كل ما انت بحاجة اليه هو القليل من الممارسة والتعرف إلى المبادئ الأساسية في المطبخ. أطيب طبخة سوف يشاركك إرشادات بسيطة تساعدك بإنجاح تجربتك الأولى في الطهي وجعلها ممتعة.

ias

إختاري وصفة سهلة!

لا تبدأي تجربتك الأولى في المطبخ بوصفة صعبة، إختاري الأسهل. فيمكنك مثلاً تحضير سلطة الكينوا كطبق جانبي، فهي مغذية وطعمها لذيذ. أما للطبق الرئيسي فاختاري ستيك اللحم المشوي، طريقة عملها سهلة ولا تتطلب الكثير من الوقت. وفي حال نجحت في تحضير هذه الأطباق في اليوم الأول، يمكنك الإنتقال إلى تحضير حلويات سهلة مثل الليزي كيك.

تأكدي من جميع أدوات المطبخ والمكونات

من بعد إختيار الوصفة، وقراءتها جيداً، تأكدي من توفر جميع أدوات المطبخ والمكونات. حضريها وحاولي تطبيق الوصفة بدقة للحصول على أفضل نتيجة. أخرجي المكونات التي تستخدم على حرارة الغرفة من الثلاجة وحمي الفرن مسبقاً إن كان ذلك مذكوراً في الوصفة.

إتبعي قواعد السلامة في المطبخ

قواعد السلامة أساسية وجزء أساسي لإنجاح تجربتك الأولى في المطبخ. حافظي على سلامتك في المطبخ من خلال إبعاد كل المواد القابلة للإشتعال عن الفرن وتوجيه مقبض المقلاة دائماً نحو الداخل تفادياً للإصطدام بها.

حافظي على النظافة خلال الطهي

إحرصي على المحافظة على النظافة في مطبخك لتجنب إنتشار البكتيريا والأمراض. إغسلي لوح الخشب ويديك مباشرة من بعد تقطيع اللحم، وجربي غسل الأواني فوراً من بعد الإنتهاء من تناول الطعام حتى لا تتكوم. وبذلك تكونين قد اتممت يومك الأول بنجاح في المطبخ!


مواضيع ذات صلة

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

أفضل 5 طرق لازالة الدهون المتراكمة من المطبخ

علاج لحبوب الوجه

متى يجب تنظيف الغسالة للحفاظ عليها؟ اليك الاجابة المضمونة

الحليب والفلفل الاسود لتنزيل الدورة

أسهل طريقة للتأكد من أن الزيت أصبح جاهزاً للقلي

نسبة مخزون الحديد الطبيعية للحامل … إليك أهم المعلومات الطبية

تنظيف سيراميك الباركيه المطفي

للتمر فوائد عدة، لكن ما علاقته بالحمل والمخاض؟

جدول اكل صحي للأطفال بعد عمر السنة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol