مخبوزات تركية لا بد أن تجربيها!

ما هو أول طبق يخطر ببالك عندما تسمعين بالمطبخ التركي؟ بالطبع ومن دون أدنى الشك أن الـ كباب هو أول ما ستفكرين به، ولكن أتعرفين أن المطبخ التركي يتميز أيضاً بالـمخبوزات؟ فالنتعرف سوية على أهم المخبوزات التركية واكتشفي أبرز ما يميزها!

ias

1- البرك  البرك هي مقبلات تركية مالحة تتألف من عجينة الفيلو الرفيعة وتحشى باللحم أو الجبن. يمكن تحضيرها على شكل قالب في صينية ثم تقطيعها إلى مربعات أو يمكن لفها على نفسها للحصول على رولات. يرش وجهها عادة بالسمسم. احصلي على أشهى وصفات البرك التركية من موقعنا وجربي برك تركية بالجبن أو البرك باللحم.

2- الفطائر  تشتهر تركيا بالفطائر على شكل قوارب، يمكن استخدام عجينة الفيلو لتحضيرها أو عجينة البيتزا العادية. تتألف الحشوة عادة من مزيج اللحم المفروم والخضار. توزع الحشوة وسطها ويتم ثني الأطراف. اكتشفي معنا طريقة الفطائر التركية أو جربي هذا الشكل لتصنعي قوارب البيتزا.

3- الكعك
يعرف الكعك التركي بالسميط أو السميت، شكله دائري ويرش على وجهه السمسم أما قوامه فهش ولذيذ. يتم تناوله عادة مع الشاي وقبل الخبز يدهن وجه العجينة بالعسل أو الدبس. جربي السميط التركي الآن! 

4- الخبز  يتميز الخبز التركي عن بقية أنواع الخبز في منطقة الشرق الاوسط بالسمسم وحبة البركة على الوجه. عند تحضيره لا يحتاج إلى العجن بل يكفي أن تصنعي شكلاً دائرياً وترسمي على وجهه خطوطاً. يتم تقديمه في رمضان خاصة وطول أيام السنة، قوامه هش وناعم. تعرفي على وصفة الخبز التركي وقدميه على سفرة المازات.


مواضيع ذات صلة

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أبرز فوائد الشعير المطحون

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

افضل العصائر الطبيعية للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية