مدة سلق الذرة

الذرة هي من اكثر المكونات المشهورة في جميع أنحاء العالم إذ تشكل مكوناً أساسياً في النظام الغذائي للكثير من الشعوب. للذرة عدة استعمالات فهي تستخدم لصناعة دقيق الذرة كبديل للدقيق في صنع مافن الذرة مثلاً وكذلك حبات الذرة التي تستخدم لصنع الفشار. يمكن تناول عرانيس الذرة مشوية أو مسلوقة.

تعرفي مع موقع أطيب طبخة على الطريقة الصحيحة والمدة اللازمة لسلق الذرة كما إلى أهم الفوائد التي تؤمنها العرانيس المسلوقة.

مدة سلق الذرة

العرانيس لا تحتاج إلى الكثير من الوقت كي تنضج على عكس ما يعتقد البعض فهي تحتاج من 5 إلى 8 دقائق حتى تنضج وتصبح جاهزة للأكل. لكن يجب وضع الذرة في القدر بعد غليان الماء كما أنه ينصح بعدم تنكيه ماء السلق بالملح إذ إن ذلك سيؤدي إلى تأخير نضوج حبات الذرة.

فوائد الذرة

للذرة فوائد كثيرة لمختلف أعضاء الجسم فهي تقي من الإمساك كما تقي من الإصابة بعدة أنواع من السرطان كسرطان المعدة. تحتوي الذرة على نسب عالية من الحديد مما قد يساعد على التخلص من فقر الدم كما تساعد على تخفيف معدل السكر في الدم.

بالإضافة إلى ذلك تخفف عرانيس الذرة المسلوقة من حالات الغثيان خاصة لدى المرأة الحامل كما تقي من الإصابة بتصلب الشرايين. تعتبر الذرة من المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة كما تنشط خلايا العقل.

بعد ان تعرفت على المدة اللازمة لسلق الذرة وفوائدها الجمة اليك بعض النصائح لسلق العرانيس كي تقدميها لجميع أفراد أسرتك.


مواضيع ذات صلة

تعرفوا على بديل الحليب المبخر

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

اسهل طريقة لحفظ الطعام بالتجميد

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حيلة خطيرة لحفظ الافوكادو على تيك توك يجب تجنبها

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

اكلات تحسن المزاج بعد الانفصال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية