معلومات لا تصدقيها حول السعرات الحرارية فهي غير صحيحة!

يرتبط فقدان الوزن ارتباطاً وثيقاً بعدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم خلال اليوم الواحد. في المقابل يجب أن يحرق الجسم كمية كافية من هذه السعرات لتحقيق فقدان الوزن المطلوب. هذه المعادلة تشوبها بعض الشائعات التي تعتبر خاطئة وقد تعيق عملية خسارة الوزن من أساسها. اكتشفي من موقعنا ما هي المعلومات الخاطئة عن السعرات الحرارية

ias

المعلومات الخاطئة عن السعرات الحرارية:

اولاً: استهلاك أقل كمية من السعرات الحرارية قد يطيل العمر: 

يُعتبر هذا الاعتقاد خاطئ من النواحي كافة حيث ان عدم استهلاك كمية كافية من السعرات الحرارية قد يؤدي الى مضاعفات خطيرة في الجسم وقد يؤثر هذا الامر على الاعضاء كافة. اضافةً الى ذلك فقد أكدت العديد من الدراسات أن معدل الوفيات يعتبر الاعلى عند الاجسام النحيفة أو عند الاشخاص الذين يتمتعون ببنية جسدية ضعيفة.

ثانياً: المنتجات العضوية تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية: 

تتميز المنتجات العضوية عادةً ليس باحتوائها على كمية قليلة من السعرات الحرارية انما بطريقة زراعتها. لذلك فإن عدد السعرات الحرارية داخلها لا تختلف عن عدد السعرات الحرارية في المنتجات العادية.

ثالثاً: تحتوي المنتجات القليلة الدسم على كمية أقل من السعرات الحرارية: 

يمكن أن تحتوي المنتجات القليلة الدسم على كمية أكبر من السكر كما أنها يمكن ان تحتوي على كمية أكبر من السعرات الحرارية أيضاً. لذلك فإن هذه المنتجات لا تعتبر أفضل من المنتجات العادية خصوصاً لناحية خسارة الوزن.

رابعاً: تناول وجبة الفطور قد يساهم في خفض الوزن: 

تختلف هذه المسألة من شخص الى آخر. فعند بعض الاشخاص قد يساهم تخطي وجبة الفطور الى تناول كمية قليلة من السعرات الحرارية خلال النهار، في وقت ان تخطي هذه الوجبة عند بعض الاشخاص قد يؤدي الى تناول كميات أكبر من السعرات الحرارية خلال النهار.


مواضيع ذات صلة

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

هل البصل يزيد الوزن؟

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية