مكونات في مطبخك تساعدك على تخطي نوبات الربو

الربو مرض رئوي يسبب صعوبة في التنفس. يحصل الربو بفعل عدد كبير من العوامل منها التلوث، التغيرات المناخية والكثير من العوامل الاخرى. هل فكرت يوماً بطرق طبيعية لعلاج الربو؟ بعض المكونات الموجودة في مطبخك لها فعالية كبيرة في المساعدة على تخطي نوبات الربو تعرفي عليها.

ias

مكونات تساعد على تخطي نوبات الربو:

العسل:

العسل هو احد اقدم العلاجات المستخدمة لتخطي نوبات الربو. يمكن اضافة ملعقة من العسل الى كوب من الشاي وشربه وهو ساخن لتفادي مشاكل الزكام والالتهابات، او تناول ملعقة من العسل مع القليل من القرفة قبل النوم. يساعد العسل في إزالة البلغم من الحلق كما يساعد على النوم بشكل افضل.

الزنجبيل: 

من اكثر المكونات الطبيعية المضادة للالتهابات. في قدر ماء مغلي ضعي قطع صغيرة من الزنجبيل واتركي الخليط حتى يغلي لمدة 5 دقائق. اتركيه ليبرد ثم اشربيه. اثبتت الكثير من الدراسات حول العالم فعالية الزنجبيل في تخطي نوبات الربو.

القهوة:

شرب القهوة من اكثر الطرق فاعلية لعلاج الربو. يساعد فنجان القهوة الساخن في الاسترخاء وتنقية المسالك الهوائية للمساعدة على التنفس بسهولة.

البصل:

يشتهر البصل بخصائصه المضادة للالتهابات، كما انه يساعد على تطهير المسالك الهوائية. لذلك فإن تناول البصل النيء يعمل على تسهيل التنفس بشكل كبير.

الكركم:

يساعد الكركم في تقليل انسداد مجرى الهواء ويمكن أن يكون علاجًا تكميليًا مفيدًا للربو. أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم في اي وجبة او زيدي ملعقة من الكركم الى كوب من الماء وتناوليها مرتين في اليوم.


مواضيع ذات صلة

اكتشفوا سر طعم سمبوسة المطاعم المميزة

قشروا الزنجبيل بواسطة مكوّن من مطبخكم

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

أكلات سعودية سهلة التحضير

مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية