مكونات في مطبخك تساعدك على تخطي نوبات الربو

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

الربو مرض رئوي يسبب صعوبة في التنفس. يحصل الربو بفعل عدد كبير من العوامل منها التلوث، التغيرات المناخية والكثير من العوامل الاخرى. هل فكرت يوماً بطرق طبيعية لعلاج الربو؟ بعض المكونات الموجودة في مطبخك لها فعالية كبيرة في المساعدة على تخطي نوبات الربو تعرفي عليها.

ias

مكونات تساعد على تخطي نوبات الربو:

العسل:

العسل هو احد اقدم العلاجات المستخدمة لتخطي نوبات الربو. يمكن اضافة ملعقة من العسل الى كوب من الشاي وشربه وهو ساخن لتفادي مشاكل الزكام والالتهابات، او تناول ملعقة من العسل مع القليل من القرفة قبل النوم. يساعد العسل في إزالة البلغم من الحلق كما يساعد على النوم بشكل افضل.

الزنجبيل: 

من اكثر المكونات الطبيعية المضادة للالتهابات. في قدر ماء مغلي ضعي قطع صغيرة من الزنجبيل واتركي الخليط حتى يغلي لمدة 5 دقائق. اتركيه ليبرد ثم اشربيه. اثبتت الكثير من الدراسات حول العالم فعالية الزنجبيل في تخطي نوبات الربو.

القهوة:

شرب القهوة من اكثر الطرق فاعلية لعلاج الربو. يساعد فنجان القهوة الساخن في الاسترخاء وتنقية المسالك الهوائية للمساعدة على التنفس بسهولة.

البصل:

يشتهر البصل بخصائصه المضادة للالتهابات، كما انه يساعد على تطهير المسالك الهوائية. لذلك فإن تناول البصل النيء يعمل على تسهيل التنفس بشكل كبير.

الكركم:

يساعد الكركم في تقليل انسداد مجرى الهواء ويمكن أن يكون علاجًا تكميليًا مفيدًا للربو. أضيفي ملعقة صغيرة من الكركم في اي وجبة او زيدي ملعقة من الكركم الى كوب من الماء وتناوليها مرتين في اليوم.


مواضيع ذات صلة

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة تنظيف عيون الفرن

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol