أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

نصائح للتخلص من البلغم في الحلق والصدر بسرعة

التخلص من البلغم في الحلق والصدر

يتشكل البلغم عادة في الحلق والصدر ويسبب ازعاجاً كبيراً. يشير البلغم الى مشكلات صحية عديدة، ان كنت تبحثين عن اسهل الطرق للتخلص منه بنفسك بسرعة اليك هذه النصائح.

اسباب تشكل مخاط الانف والبلغم:

الحساسية، التدخين، امراض الرئة، الانفلونزا ونزلات البرد وامراض الجهاز الهضمي كل هذه الاسباب تؤدي الى تشكل البلغم في الصدر والحلق.

نصائح للتخلص من مخاط الانف والبلغم:

  • تناولي العسل والليمون، يعزز العسل والليمون جهازك المناعي، يقيان من العدوى ويزيلان السعال. ضعي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل في وكوب وتناولي الخليط ثلاث مرات في اليوم.
  • تناولي شاي الزنجبيل لأن له تأثيراً قوياً مضاداً للفيروسات، وهو يساعد ايضاَ في مشاكل الجهاز التنفسي. اغلي بعض شرائح الزنجبيل مع كوب من الماء واشربيه يومياً.
  • تناولي الكثير من الثوم. يعتبر الثوم مطهراً رائعاً للرئتين لأنه يقتل البكتيريا. من الأفضل ان تتناوليه نيئًا، يمكنك أيضًا تناول زيت الثوم مع الماء. اليك ايضاً هذه الاطعمة التي تساعد على تنظيف الرئتين بطريقة طبيعية
  • بللي قطعة قماش بالماء الدافئ واستنشقيها على مدار اليوم. يخفف الماء من الضغط على الصدر. يساعد حمام الماء الساخن ايضاً على ذلك.
  • احرصي على ترطيب الهواء في المنزل بالماكينات المرطبة الخاصة. الهواء الجاف يساهم في زيادة مشاكل البلغم.
  • احرصي على تجنب التواجد في مكان مع المدخنين، فالتدخين يضر بالرئتين.
  • تناولي زيت النعناع مع الماء، يخفف زيت النعناع من صعوبة التنفس بسبب البلغم. لزيت النعناع فوائد كثيرة تعرفي في هذا السياق على فوائد زيت النعناع للبشرة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟