مكون واحد يقوي جهازك المناعي بأضعاف!

انتشرت في الفترة الاخيرة الكثير من المعلومات عن مكونات طبيعية موجودة في كل منزل كفيلة بتقوية الجهاز المناعي لمحاربة الفيروسات. مكون واحد موجود في كل مطبخ عربي لا تعرفين تأثيره على جهازك المناعة لديك. ما هو؟

ias

ما هو المكون؟

يستخدم عادة كبديل لليمون الحامض في السلطات وغيرها من الاطباق خصوصاً في المطبخ اللبناني، انه السماق. يحتوي السماق على نسبة عالية من الفيتامين سي والفيتامين ج وهو أحد معززات المناعة الرئيسية، بالاضافة الى انه مضاد طبيعي للالتهابات.

وقد اثبتت الدراسات ان للسماق فوائد كثيرة منها أنه يساعد في مكافحة بعض البكتيريا مثل السالمونيلا، كما يمكن استخدامه كمطهر طبيعي للفواكه والخضروات، وقد أظهرت الدراسات أن السماق يمكن أن يقلل من استنزاف العظام ويخفف من آلام العضلات.

كيفية استخدام السماق في الاطباق المختلفة؟

يمكنك استخدام السماق في السلطات خصوصاً كالفتوش، او سلطة الجرجير والرمان اذ انه يضيف طعم لذيذ على تتبيلة هذه السلطات. يمكنك اضافة السماق ايضاً على البيض المقلي اللذيذ ايضاً وتناوله على وجبة الفطور. اضيفي السماق ايضاً على طبق متبل الباذنجان الشهي الذي تعدينه. بالاضافة الى كل هذه الاستخدامات يمكنك اضافة السماق ايضاً في تتبيلة الدجاج المقلي مع الزعتر الجاف، او عند اعداد فطائر السبانخ على الطريقة اللبنانية.


مواضيع ذات صلة

أكلات سعودية سهلة التحضير

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

مكونات في مطبخكم تساعد على تحسين الأيض

الذ وصفات عصائر بنكهة الحامض والحلو

طريقة فرم الملفوف بقطاعة البيتزا لنتيجة مذهلة

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

مكونات يمكنكم شرائها بكميات كبيرة من السوبر ماركت دون أن تتلف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية