مكون واحد يقوي جهازك المناعي بأضعاف!

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

انتشرت في الفترة الاخيرة الكثير من المعلومات عن مكونات طبيعية موجودة في كل منزل كفيلة بتقوية الجهاز المناعي لمحاربة الفيروسات. مكون واحد موجود في كل مطبخ عربي لا تعرفين تأثيره على جهازك المناعة لديك. ما هو؟

ias

ما هو المكون؟

يستخدم عادة كبديل لليمون الحامض في السلطات وغيرها من الاطباق خصوصاً في المطبخ اللبناني، انه السماق. يحتوي السماق على نسبة عالية من الفيتامين سي والفيتامين ج وهو أحد معززات المناعة الرئيسية، بالاضافة الى انه مضاد طبيعي للالتهابات.

وقد اثبتت الدراسات ان للسماق فوائد كثيرة منها أنه يساعد في مكافحة بعض البكتيريا مثل السالمونيلا، كما يمكن استخدامه كمطهر طبيعي للفواكه والخضروات، وقد أظهرت الدراسات أن السماق يمكن أن يقلل من استنزاف العظام ويخفف من آلام العضلات.

كيفية استخدام السماق في الاطباق المختلفة؟

يمكنك استخدام السماق في السلطات خصوصاً كالفتوش، او سلطة الجرجير والرمان اذ انه يضيف طعم لذيذ على تتبيلة هذه السلطات. يمكنك اضافة السماق ايضاً على البيض المقلي اللذيذ ايضاً وتناوله على وجبة الفطور. اضيفي السماق ايضاً على طبق متبل الباذنجان الشهي الذي تعدينه. بالاضافة الى كل هذه الاستخدامات يمكنك اضافة السماق ايضاً في تتبيلة الدجاج المقلي مع الزعتر الجاف، او عند اعداد فطائر السبانخ على الطريقة اللبنانية.


مواضيع ذات صلة

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

طريقة انقاص الوزن بسرعة

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

طريقة تنظيف عيون الفرن

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol