نصائح لتجميد الأطعمة بطريقة سليمة

ميراي ميراي

إذا كان تجميد الطعام من الأمور التي تسهّل حياة كلّ ربّة منزل، خصوصاً خلال شهر رمضان المبارك، يجب أن تعلمي سيّدتي أنّ لتجميد الطعام قواعده، وأنّه لا يمكنك تجميد كلّ أنواع الطعام. تعرّفي معنا في ما يلي على أهمّ هذه القواعد!

ias

1- أتركي الطعام يبرد قبل تجميده:

أتركي الطعام ليبرد على حرارة الغرفة قبل تجميده، لسببين، الأول لمنع تكوّن البكتيريا والثاني لتجنّب رفع حرارة الفريزر الذي قد يتسبّب بذوبان الثلج عن باقي المأكولات.

2- لا تجمّدي أبداً الطعام مرّتين:

لا يجب أبداً أن تقومي بإعادة تجميد أكلات سبق أن ذوّبت الثلج عنها.

3- غلّفي الأطعمة قبل تجميدها:

تأكّدي من تغليف الأطعمة جيداً قبل وضعها في الفريزر، أو من تجميدها داخل علب محكمة الإغلاق، وذلك لتجنّب الروائح الكريهة داخل الفريزر.

4- تحكّمي بالوجبات:

جمّدي الطعام بطريقة يسهل التحكم بعدد الوجبات التي ستقومين بإخراجها. فإذا جمّدت بيتزا كاملة، لن تستطيعي تذويب الثلج عن جزء منها فقط، والأفضل تقطيعها إلى شرائح قبل تذويبها. هذا ينطبق أيضاً على الكبة واللازانيا وكلّ اليخنات.

5- في حال الطوارئ:

في حال انقطاع الكهرباء أو تعطّل الفريزر لديك، لا تفتحي الباب أبداً! إنّ هذا سيساعد على بقاء الطعام مجلّداً في داخله لمدة 24 ساعة، ولكن إحرصي على حلّ المشكلة سريعاً وإلاّ اضطررت لطبخ كلّ محتوى الفريزر لديك سريعاً!

6- أطعمة لا يجب تجميدها:

من الأمثلة على الأطعمة التي يجب أن تتجنّبي تجميدها لأنها تفسد: البيض النيء في قشره، البيض المسلوق، المايونيز، الخسّ، الخيار، الفجل، البقدونس واللبن الزبادي. إقرأي أيضاً عن المدّة التي يمكنك أن تحتفظي بالأطعمة المجمّدة في ثلاجتك.


مواضيع ذات صلة

فوائد الخيار للعديد من الأمراض

إليك فوائد إضافة الخل لسائل الجلي

طريقة مضمونة تمنع التصاق الجبن بالمبشرة

موز فاكهة ام خضار

معدل السكر الطبيعي للحامل

اكلات مفيدة للحامل

روتين العناية بالشعر

تعرفي على انواع المأكولات التي يجب حفظ عبواتها بالمقلوب

لا ترمي قشر الليمون بعد اليوم بل حضري بواسطته ألذ حلى

خلطة الكركم للجسم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol