علاجك في ثلاجتك: نصائح غذائية بسيطة حتى تستمتعي بحياة يومية صحية!

لقد تحدثنا في السابق عن فوائد النظام الغذائي الصحي. لكن هل توقّعت أن تغنيك بعض الأطعمة عن الكثير من المستحضرات والأدوية؟ تعرفي في ما يلي من موقع أطيب طبخة على مكونات يمكنك استخدامها لحياة يومية صحية.

ias

الفراولة لتبييض الأسنان

تحتوي الفراولة على "حمض الماليك أسيد" الذي يساهم في تفكيك البقع الصفراء التي قد تتشكّل على سطح الأسنان. فقط إهرسي حبّة فراولة في وعاء وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا ثمّ اخلطي. غمّسي فرشاة الأسنان بالمزيج وادهنيه على أسنانك. أتركيه لـ5 دقائق ثمّ نظّفي أسنانك كالعادة بمعجون الأسنان.حتى تستفيدي من هذا المكوّن على مدار السنة، إقرأي عن ام تبتكر حيلة ذكية لحفظ الفراولة لأسابيع في الثلاجة!

السلمون لصحة الشعر

أحياناً يكمن السرّ في الحصول على شعر صحي بتناول الأطعمة عوضاً عن وضعها على الشعر مباشرة. يساهم سمك السلمون في الحصول على شعر لامع وصحّي كونه يحتوي على الأوميغا 3. حضري سمك السلمون بصوص اللايم اللذيذ لشعر طويل وناعم كلّ يوم!

عصير العنب لحالات الصرع

يحتوي العنب على كمية كبيرة من الفيتامين C ، الفيتامين B2 والفيتامين A. وبما أن سبب داء الصرع يكمن في خلل كيميائي في الدماغ، يساهم عصير العنب في إعادة هذا التوازن ومحاربة الحديد الذي قد يكون من أسباب الصرع. لكن انتبهي فهذا العصير لا يداوي الصرع بل يساهم في تجنّبه أو التخفيف من حدّته. تناولي عصير العنب الأحمر والأخضر في كلّ مرة تشعرين ببدء حالة من الصرع حتى تستفيدي.


مواضيع ذات صلة

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

إذا كنتم من محبي الحلويات، اليكم تأثيرها الحقيقي على صحتكم

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية