أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

نصائح قيّمة لفتح شهية أطفالك صباحاً!

نصائح لفتح الشهية عند الأولاد

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات عند الصغار والكبار اذ من المهم جدّاً أن تكون وجبة متكاملة وصحية مليئة بالفوائد والمكوّنات الغذائية الضرورية لنموّ الطفل وتأمين كل ما يحتاجه من غذاء وفيتامينات تعطيه الطاقة اللازمة وتكون مناسبة لعمره. ويمرّ معظم الأهل في مشكلة رفض الأولاد تناول فطورهم أو تناول كمية صغيرة منها لذلك اتبعي نصائح أطيب طبخة القيّمة وابتعدي عن إجبارهم على تناول ما لا يريدونه.

تعرفي على ذوق طفلك:

الصغار مثل الكبار لديهم ذوقهم وطريقة تقبّلهم للطعام أو وقت معيّن يحبّون تناول العام خلاله. لذلك من المهم جدّاً أن نتعرّف على تفضيلاتهم وما هي الأكلات أو الطريقة التي يفضلونها وإعطائهم الحرية ودفعهم الى تناول وجبتهم بالكامل دون الاضطرار الى اقناعه أو المبالغة بطلب تناول الإفطار أو الأكلات التي تقوّي ذاكرته قبل الامتحانات.

ابتعدي عن العبارات التقليدية:

لا تلجئي الى الطريقة والعبارات التقليدية التي تعوّدنا عليها مثل " انظر الى أخيك كيف تناول افطاره بالكامل" أو عبارة " كن ولداً جيّداً وتناول طعامك". بهذه الطريقة ستدفعين الولد الى ربط فكرة تناول الطعام بالأفكار التي لا يحبها أو التي تزعجه ممّا يدفعه الى رفض تناول فطوره أكثر.

اطلبي منه المساعدة:

من المهم جدّاً أن يشعر الولد أنه جزء من عملية تحضير الفطور وأن يشعر بالحماس لتناول ما قام بتحضيره، لذا دعيه يضيف الملح، يكسر البيض، يقلّب الطعام... أو عند تحضير الوجبات الخفيفة للمدرسة مما يشجّعه على تناول ما صنعه.

التعليقات