نظام الصيام المتقطع لوزن٧٥ خطة متكاملة لخسارة الوزن

اكتشفوا معلومات شاملة عن نظام الصيام المتقطع لوزن 75 خطة متكاملة لخسارة الوزن بطريقة فعّالة ومضمونة.

ias

يُعتبر نظام الصيام المتقطع أحد الأنظمة الغذائية المعتمدة لخسارة الوزن والمحافظة على لياقة الجسم، وهي حمية يعتمد عليها الكثير من المشاهير من حول العالم، ولمزيد من التفاصيل القوا نظرة على الكيتو والصيام المتقطّع : المزيد من الترندات الجديدة للدايت يمكنكم تجربتها قبل نهاية العام!

تفاصيل نظام الصيام المتقطع

ضمن الحميات الغذائية الكثيرة برز نظام الصيام المتقطع بشكل واسع، واعتبره البعض وسيلة فعالة لخسارة الدهون العنيدة وإنقاص الوزن ليعود بذلك بالفائدة على صحة الأمعاء وأعضاء الجسم بشكل عام، وتُحسب ساعات الصوم حتى أثناء النوم وهذا ما يجعل تطبيقه أكثر سهولة.

تتراوح ساعات الصوم في نظام حمية الصيام المتقطع ما بين 12 و 14 و 16 وفي بعض الأحيان 20 ساعة خلال اليوم، وتكمن الفروقات باتباع هذه الأنظمة حسب: الهدف، والجنس، والوزن، والعُمر، ويتم فيها الامتناع عن تناول الطعام طوال تلك الفترة والاكتفاء بشرب المياه والقهوة والمشروبات غير المحلاة.

ساعات الصيام المطلوبة لوزن 75 كيلو غرام

وبالنسبة للأشخاص الذين يبلغ وزنهم 75 كيلو غرام ويودون إنقاص وزنهم بطريقة الصيام المتقطع، فستكون مدة الصيام للسيدات 14 ساعة، وبينما للرجال 16 ساعة، وأكل وجبة متوازنة ومكتملة العناصر الغذائية خلال 8 ساعات فقط، مع ضرورة عدم تعدي السعرات الحرارية الموصي بها خلال اليوم، كون تجاوزها لن يعود بنتيجة على متبع النظام.

تكمن فعالية هذا النظام في أن الصيام لمدة أكثر من 10 ساعات يوميًا، وهذا يُساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة، وإطلاق الكيتونات في مجرى الدم مما يُحفز عملية إنقاص الوزن.

ولتدرج في هذا النظام يُمكن للمبتدئين تخطي وجبة واحدة من الوجبات خلال النهار، ومن ثم زيادة عدد ساعات الصيام تدريجيًا للإعتياد عليه، ومن المهم معرفة أن نظام الصيام المتقطع غير ملائم للنساء الحوامل والأطفال والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

أخيرًا، قد يفيدكم أيضًا الإطلاع على وجبات الصيام المتقطع لخسارة الوزن.


مواضيع ذات صلة

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

إلى محبي الفستق احترسوا فربما تأكلونه مغشوشًا

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

قشور الرمان لجرثومة المعدة فوائد علاجية إحصلوا عليها

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

إشتركي بنشرتنا الإخبارية