نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن

برناديت قلايلي برناديت قلايلي

يمكن أن يتحول الحمل للنساء اللواتي يعانين من وزن زائد إلى معضلة ومصدر قلق خصوصاً أن اكتساب الوزن خلال فترة الحمل أمر لا مفر منه. اليك من موقع اطيب طبخة هذا النظام الغذائي للحامل لإنقاص الوزن.

ias

نظام غذائي للحامل لإنقاص الوزن:

  • التقليل من السعرات الحرارية: الطريقة الأولى لفقدان الوزن الزائد هي تقليل السعرات الحرارية اليومية. إن تناول سعرات حرارية أكثر مما تحرقين هو السبب الأكثر شيوعًا لزيادة الوزن. لإنقاص وزنك حاولي تقليل السعرات الحرارية حوالي 500 سعرة حرارية يوميًا . لكن قبل خفض هذه السعرات الحرارية ضعي في اعتبارك أن المرأة الحامل يجب أن تأكل ما لا يقل عن 1700 سعرة حرارية في اليوم. هذا هو الحد الأدنى ويساعد على ضمان حصولك أنت وطفلك على ما يكفي من الطاقة والعناصر الغذائية بشكل منتظم. إذا كنت تستهلكين سعرات حرارية أكثر بكثير من ذلك، ففكري في التقليل تدريجياً. على سبيل المثال ، يمكنك:تناول أجزاء أصغر في الطبق، يمكن استبدال الدهون غير الصحية مثل الزبدة بنسخة نباتية مثل زيت الزيتون. الابتعاد عن المخبوزات والتركيز على الخضار. شرب الكثير من الماء بدلاً من العصائر التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر. الابتعاد عن تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة، مثل رقائق البطاطس أو الحلوى.
  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً: تخشى بعض النساء الحوامل ممارسة الرياضة خوفًا من إلحاق الضرر بأطفالهن. لكن هذا بالتأكيد ليس صحيحًا. في حين أن بعض التمارين، مثل تمرينات البطن، يمكن أن تكون ضارة، فإن التمارين الرياضية خلال فترة الحمل بشكل عام مفيدة للغاية. يمكن أن تساعدك هذه الخطوة في الحفاظ على وزنك، وتقليل العيوب الخلقية، وحتى تخفيف بعض الأوجاع والآلام التي قد تعانين منها أثناء الحمل. إذا شعرت أن مدة ال30 دقيقة كثيرة فيمكن حينها تقسيمها على مدار اليوم.
  • تناولي مكملاً غذائياً قبل الولادة: قد يحتوي النظام الغذائي الصحي والمتوازن على معظم الفيتامينات والمعادن الضرورية لك ولطفلك، ولكن تناول مكملات ما قبل الولادة تعتبر ضرورياً أيضاً. تختلف فيتامينات ما قبل الولادة عن الفيتامينات المتعددة للبالغين. تحتوي على المزيد من حمض الفوليك لمنع العيوب الخلقية والمزيد من الحديد للمساعدة في منع فقر الدم.

نصائح اطيب طبخة

هذا المقال ليس بديلاً عن الاستشارة الطبية لذلك ننصحك دائماً باستشارة طبيبك واخصائي التغذية حتي تستمتعي بفترة حمل صحية بدون مضاعفات


مواضيع ذات صلة

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

اتبعي هذه الخطوة للحصول على معجنات كالمطاعم

فوائد الكمون وأضراره: معلومات تسمعينها للمرة الأولى!

علاج لتساقط الشعر

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

طريقة تنظيف البشره في المنزل

المعجنات تزيد الوزن، حقيقية أم خرافة؟

نصائح الشهر السابع من الحمل

فوائد الطماطم للحامل

طريقة طهي اللازانيا المضبوطة لمنعها من الالتصاق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol