هل الشاي يزيد الشعور بالعطش؟ اليك الاجابة الدقيقة!

يعتبر الشاي من أكثر أنواع المشروبات التي تقدم على سفرة الافطار والسحور. يمكن الاستمتاع به دافئاً أو بارداً. إذا كنت تشربين كميات كبيرة من الشاي بين فترة الافطار والسحور، إكتشفي إذا كان الشاي يزيد الشعور بالعطش.

ias

هل الشاي يزيد الشعور بالعطش؟

إذا كنت تشربين كمية كبيرة من الشاي فإن هذا الاخير قد يؤثر بشكل كبير على ترطيب جسمك. يحتوي الشاي الاسود والاخضر على مادة الكافيين الموجودة أيضاً في القهوة والشوكولاته والمشروبات الغازية. بمجرد تناول هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين تنتقل هذه الاخيرة من الامعاء الى مجرى الدم وبعدها الى الكبد. هذا الامر قد يزيد كمية البول التي ينتجها الجسم، حيث يزيد الشاي تدفق الدم الى الكليتين ويشجعهما على إخراج كمية أكبر من الماء من الجسم. هذا الامر قد يزيد الشعور بالشبع بعد وقت من تناول الشاي.

هل تؤثر أنواع الشاي المختلفة بنفس الطريقة على الجسم؟

لا يشبه تأثير أنواع الشاي التي تحتوي على الكافيين أي الشاي الاسود والأخضر على الجسم كأنواع الشاي الاخرى أي الشاي المصنوع من الاعشاب. لا تحتوي أنواع الشاي المصنوعة من الاعشاب مثل شاي البابونج وشاي النعناع على الكافيين، لذلك فهي لا يمكن أن تزيد الشعور بالعطش في حال تناولها بين فترة الافطار والسحور. هذا يعني أن تأثير الشاي على الجسم يختلف بحسب نوعه.


مواضيع ذات صلة

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

اكلات بالقلاية الهوائية

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

كم سعرة حرارية في البامية؟

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

الأطعمة المفيدة للغدة الدرقية

ًلماذا 90% من الناس يعتبرون السفن اب دواء؟

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية