هل تناول المقالي يرفع الكوليسترول؟ اليك الحقيقة

لا شك أن المقالي ليست من الاطعمة التي يُنصح بتناولها بشكل يومي. لكن لا يخلو الامر من تناول بعض أطباق المقبلات المقلية الشهية التي يصعب مقاومتها. فهل يؤثر تناول المقالي بشكل سلبي على الجسم؟ وهل يرفع تناول المقالي الكوليسترول؟ إليك الإجابة.

ias

هل تناول المقالي يرفع الكوليسترول؟

تحتوي المقالي على كمية عالية من الدهون والسعرات الحرارية وعلى كمية كبيرة من الملح في غالب الاحيان، وقد أكدت الكثير من الدراسات التي بحثت في تأثير تناول المقالي على جسم الانسان أن هذه الاطعمة يمكن أن تؤدي الى مشاكل صحية كثيرة أبرزها مرض السكري من النوع 2 وذلك في حال تم تناول كميات كبيرة منها. أما من ناحية تأثير المقالي على إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فإن هذا الامر يرتبط بعوامل عديدة. هذا يعني أن إرتفاع الكوليسترول في الدم بعد تناول المقالي يحدث في حالات معينة أكثر من سواها ومن أبرز هذه العوامل هي السمنة. يمكن أن يؤدي تناول الاطعمة المقلية لدى الاشخاص الذين يعانون من السمنة خصوصاً الى إرتفاع في مستوى الكوليسترول الضار في الدم وإنخفاض مستوى الكوليسترول الجيد. لكن هذا لا يعني أن الاشخاص الذين لا يعانون من السمنة يمكن أن يتناولوا المقالي دون أن تؤثر سلباً على أجسامهم. إن تناول هذه الاطعمة لا يعتبر خياراً صحياً في جميع الاحوال.

خطر إضافي لتناول المقالي على جسم الانسان:

إضافةً الى تأثيرها على رفع مستوى الكوليسترول في الدم فإن المقالي يمكن أن تسبب السرطان أيضاً. وذلك لأن طهي الأطعمة على حرارة عالية قد يؤدي الى تشكّل مادة الاكريلاميد وهي مادة كيمائية قد تسبب مرض السرطان .


مواضيع ذات صلة

كم سعرة حرارية في الفاصوليا؟

أبرز ترندات التمر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي

أطعمة تعزز صحة الكلى

هل يجوز غسل اللحمة قبل الطبخ؟

طرق تنظيف الزوايا الصعب الوصول اليها في المطبخ

السبب العلمي وراء الإدمان على المشروبات الغازية

مأكولات تساعد على التخلص من التوتر

ماكدونالدز الإمارات تطرح 6 وجبات أرز تجريبية

عادات سيئة في الطبخ لا بدّ أن تتوقّفوا عنها

كم سعرة حرارية في البامية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية