هل فعلاً هناك فرق بين سبانش لاتيه ولاتيه؟

هل فعلاً هناك فرق بين سبانش لاتيه ولاتيه؟ تساؤل مطروح مراراً لدى العديد من الأشخاص سنجيبكم عليه في هذا المقال بالتفصيل.

ias

اللاتيه هي إحدى أشهر أنواع القهوة،وهي مشروب يتكوّن من حليب مٌبخر وإسبريسو. أمّا سبانش لاتيه فيشبه اللاتيه ولكنه يحتوي على نكهات مختلفة ومحضّر بطريقة مختلفة.

ما هو اللاتيه؟

اللاتيه هو مشروب قهوة يتكوّن من حليب مُبخر وإسبريسو. والإسبريسو هو نوع من القهوة التي تُصنع بضغط الماء الساخن على حبوب البن المطحونة بشكل ناعم. أمّا الحليب المٌبخر فهو حليب مسخّن ومخفوق بالهواء لإضافة رغوة وكثافة اليه.

كيف يُحضر اللاتيه؟

بعد صبّ إسبريسو في كوب، يأتي دور الحليب المُبخر، ويمكننا إضافة الى نكهات مختلفة مثل الفانيليا أو الكراميل أو الشوكولاتة إلى اللاتيه لزيادة حلاوته وتنوعه. ويمكن دائما اللجوء الى طريقة عمل لاتيه بارد .

أنواع اللاتيه

هناك أنواع مختلفة من اللاتيه مثل الـ كابتشينو والـ موكا والـ فلات وايت والـ كورتادو، والتي تختلف عن بعضها في نسبة الحليب والإسبريسو والرغوة.

هل فعلاً هناك فرق بين سبانش لاتيه ولاتيه؟
هل فعلاً هناك فرق بين سبانش لاتيه ولاتيه؟

سبانيش لاتيه

الـسبانش لاتيه هو مشروب قهوة يشبه اللاتيه،لكن نكهته خاصة وطريقة تحضيره مختلفة. أمّا مكونات سبانش لاتيه حار فهي حليب مبخر وإسبريسو وسكر بني وقرفة. فالسكر البني يزيده حلاوة ولوناً كراميلياً ، بينما القرفة تمنحه نكهة توابلية ومنعشة.

كيفية تحضيره

لتحضير السبانش لاتيه، علينا خلط السكر البني والقرفة مع قليل من الماء في قدر على النار حتى يذوب السكر ويتكون شراب سميك. في كوب يُصب إسبريسو ثم شراب السكر والقرفة. أخيراً، يأتي دور الحليب المبخر فوق المزيج. 

أصوله

السبانش لاتيه هو مشروب دافئ وحلو وغني بالنكهات. تعود أصوله إلى إسبانيا، حيث كان يشرب في المقاهي والحانات في القرون الماضية.لينتشر بعدها في أمريكا اللاتينية والولايات المتحدة وأوروبا، ويصبح من المشروبات المفضّلة لدى عشاق القهوة.

الفرق بينهما من حيث المكوّنات

  • السبانش لاتيه يحتوي على حليب مكثف، بينما الـ لاتيه لا يحتوي على حليب مكثف.
  • السبانش لاتيه يحتوي على قرفة، بينما الـ لاتيه لا يحتوي على قرفة.
  • السبانش لاتيه والـ لاتيه يحتويان على نسب مختلفة من الإسبرسو والحليب.

الفرق بينهما من حيث طريقة التحضير

  • السبانش لاتيه من المشروبات الساخنة التي تتطلب طهي شراب من السكر البني والقرفة مع قليل من الماء على النار حتى يذوب السكر ويتكون شراب سميك.ثم يُصب الإسبرسو في كوب الى جانب شراب السكر والقرفة. أخيراً، الحليب المٌبخر فوق المزيج. ويمكن تقديمه ساخناً أو بارداً.
  • اللاتيه لا يتطلب طهي أيّ شراب، بل يخفق الحليب لإضافة رغوة وكثافة. ثم الإسبرسو في كوب، فالحليب المخفوق. يمكن إضافة نكهات مختلفة اليه مثل الفانيليا أو الكراميل أو الشوكولاتة لزيادة حلاوته وتنوعه. وعادة ما تكون طريقة عمل اللاتيه الحار، لكن يمكن أيضاً تحضير نسخة باردة منه.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع رجيم بدون نشويات لخسارة الوزن بسرعة

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

أفضل فطور رمضان صحي للرجيم يمكنكم تجربته

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

فوائد عصير الافوكادو مع المانجو والتفاح: حارق الدهون!

الموز لمرضى السكر: كيفية تناوله بأمان

علامات فساد البطاطس إحذروا السمّ القاتل!

هل البرغل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز بدائله؟

أفكار بوفيه عشاء منزل تضاهي المطاعم

كم حبة تمر لمرضى السكر مسموحة في رمضان؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية