أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل يجوز غسل اللحم قبل طبخه؟ اليك الجواب بالتفصيل!

هل يجوز غسل اللحم قبل الطبخ

تعتقد الكثير من ربات المنازل أنّ الغسيل يوازي النظافة، خاصةً وإنّ الأطباء يشددون على أهمية غسل الخضار والفاكهة. لكن ماذا عن اللحوم؟ هل يجب أن تغسليها بالماء قبل الطهي؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، من الأفضل الامتناع عن غسل اللحوم النيئة قبل استخدامها. تغسل السيدات وحتى بعض الطهاة العالميين اللحوم للتخلص من البكتيريا الموجودة فيها. لكن في الواقع، تنتقل البكتيريا إلى الماء وبالتالي إلى حوض المطبخ حيث تضعين جميع الأطباق وأواني الطبخ، بالإضافة إلى أسطح المطبخ المختلفة والثياب واليدين والمأكولات الأخرى. وأكّد الخبراء أنّ هناك عدة أنواع بكتيريا موجودة في اللحوم لا يمكن التخلص منها بالماء، بل من خلال تعريضها للحرارة.

قد تحتوي اللحوم النيئة والمأكولات البحرية على البكتيريا مثل السالمونيلا والكامبيلوباكتر، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي إذا لم يتم طهيها بشكلٍ صحيحٍ. إذا غسلت اللحوم قبل طهيها، هناك خطر انتقال هذه البكتيريا إلى المطبخ. إذا أردت التأكد من أنك تخلصت نهائيًا من بكتيريا اللحوم، من الأفضل أن تستخدمي ميزان حرارة خاص بالطعام. إطهي اللحوم على حرارة لا تقل عن 70 درجة مئوية. من المهم أيضًا عدم غسل اللحوم قبل تفريزها إذ إنّ الماء والعتم هما المكان المفضّل لتكاثر البكتيريا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند تفريز اللحوم.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟