هل يمكن الاحتفاظ بالعجينة في الثلاجة؟ اليك الاجابة

عند تجهيز المعجنات، يعتبر من الصعب تحديد كمية الحشوة المناسبة لكمية العجين المحضرة. لذلك قد يبقى في الكثير من المرات كمية إضافية من العجين لديك، فهل يمكن حفظ هذه الكمية في الثلاجة؟ إليك الاجابة من موقعنا.

ias

حفظ العجينة في الثلاجة:

إن كنت قد حضرتي كمية كبيرة من العجين لا ترمي الكمية المتبقية اذ يمكنك حفظها في الثلاجة واستخدامها لاحقاً دون أن تفقد طراوتها. إن كنت تحضرين عجينة تحتوي على الخميرة اتركيها جانباً على حرارة الغرفة بعد العجن حتى تتخمر العجينة وترتفخ ثم لفيها جيداً بواسطة كيس نيلون وضعيها في الثلاجة. إن الحرارة الباردة لا تتلف مفعول الخميرة بل يصبح تفاعلها بطيء. حفظ العجينة بالثلاجة قبل استخدامها يضمن أيضاً الحصول على عجينة بلون مميز عند الخبز وبقوام هش وأكثر طراوة أيضاً. أخرجي العجينة من الثلاجة قبل ساعة على الأقل من استخدامها إذ يجب أن تكون العجينة على حرارة الغرفة. ضعي العجينة في مكان بعيد عن الأطعمة الأخرى في الثلاجة كي لا يتغير طعمها.

مدة حفظ العجينة في الثلاجة.

ان كنت تتساءلين عن مدة حفظ العجين في الثلاجة فننصحك بحفظها لمدة لا تتعدى الـ 4 أيام وإذا كنت تودين حفظها مدة أطول فضعيها في الفريزر اذ تبقى صالحة للأكل لمدة شهر من تاريخ حفظها.


مواضيع ذات صلة

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية