هيئة فنون الطهي تُطلق الدورة الثانية من "إرث مطبخنا" لتوثيق وصفات الطهي البحرية والنباتية

بعد نجاح الدورة الأولى هيئة فنون الطهي تُطلق الدورة الثانية من “إرث مطبخنا” لتوثيق وصفات الطهي البحرية والنباتية السعودية بشكل رقمي ومطبوع.

ias

تهدف هذه المبادرة إلى تكوين قاعدة بيانات لوصفات الطهي السعودية، والعمل على إثراء المحتوى الثقافي للطبخ المحلي في المملكة، وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات الكثيرة التي قدمتها هيئة فنون الطهي التي أطلقت النسخة الثالثة من مهرجان الوليمة للطعام السعودي.

مسارات ترتكز على الوصفات البحرية والنباتية التقليدية

ستركز هذه النسخة من مبادرة “إرث مطبخنا” على وصفات المأكولات البحرية، والمائدة النباتية، وذلك من خلال توثيق هذه الوصفات في كتابين جديدين يحمل أولهما عنوان “سفرة المأكولات البحرية” والثاني “سفرة المائدة النباتية”، وسيكشف محتوى هذه الكُتب التنوّع الفريد الذي تتميز به مناطق المملكة في مطابخها التي تعكس الموروث الثقافي والحضاري.

كما سيتم لفت النظر إلى خيرات أرض المملكة، وميزات موقعها الجغرافي الممتد على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي، مما كان له الأثر الواضح على طرق الطهي وحفظ الطعام، وكذلك تنوّع المنتجات النباتية في مناطق المملكة الذي انعكس بشكل واضح على الأطباق المحلية.

ستفتح الهيئة باب استقبال المشاركات في هذه المبادرة بداية من 8 مايو وحتى 30 يونيو من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في المبادرة في يوم 25 يوليو المُقبل.

الجدير بالذكر أن مباردة “إرث مطبخنا” ستوثق وتحفظ أهم وصفات الأطباق التقليدية المحلية عبر محتوى معرفي بهدف نقله للأجيال القادمة، وربط هذه الوصفات والمأكولات بالموروث والعادات في الثقافة السعودية، وحول ذلك تذكروا معنا إحدى مبادرات هيئة فنون الطهي في السعودية تُطلق مشروع المأكولات الشعبية.


مواضيع ذات صلة

إلى محبي الفستق احترسوا فربما تأكلونه مغشوشًا

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

أشهى وصفات البروكلي جربوها واستمتعوا بطعام لذيذ وصحي

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

قشور الرمان لجرثومة المعدة فوائد علاجية إحصلوا عليها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية