3 وصفات سهلة بالبطاطس في فيديو واحد

إيلينا إيلينا

لديك كمية كبيرة من البطاطس ولا تعرفين ماذا تفعلين بها؟ إليك من موقع أطيب طبخة فيديو يجمع لك في آنٍ 3 وصفات سهلة محضّرة بالبطاطس.

ias

1- البطاطس الحلزونية:

إصنعي خطاً أفقية على كامل رأس البطاطس. ضعي البطاطس في قدر من الماء على نار متوسطة حتى الغليان والنضوج. صفّي ماء السلق وضعي البطاطس فوراً في وعاء من الماء البارد. أزيلي قشرة البطاطس بسهولة ثمّ شكي عوداً خشبياً في وسطها بطريقة عامودية. مرري سكيناً حول البطاطس مع برمه دون الوصول إلى الأطراف للحصول على شكل حلزوني. ضعي سيخ البطاطس على صينية واسكبي عليه القليل من الزيت. نكّهي البطاطس بالكمون وأدخلي الصينية إلى فرن محمّى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لـ40 دقيقة. بعدها تمتعي بقرمشة ومذاق ولا ألذّ!

2- كب كيك البطاطس:

بواسطة الماندولين، قطّعي البطاطس إلى عدة شرائح رفيعة. بعدها ضعي هذه الشرائح في وعاء ونكهيها بالبابريكا والملح واخلطي بيديك حتى تتغطى بالكامل. ضعي عدّة شرائح فوق بعشها في قالب كب كيك مدهون بالزيت مع تغطية القعر. وزّعي كمية من جبن الموزاريلا في قعر الكب كيك ثمّ أدخلي الصينية إلى فرن محمّى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لـ15 دقيقة. بعدها وزّعي القليل من الفليفلة الحمراء المقطّعة إلى مكعبات صغيرة في كلّ كب كيك. والآن إكسري بيضة في كلّ قطعة. نكّهي بالملح وأعيدي الصينية إلى الفرن لـ10 دقائق حتى نضوج البيض.

3- سويس رول البطاطس:

قطّعي البطاطس إلى شرائح رفيعة جداً. ثمّ ضعي هذه الشرائح متلاصقة الواحدة فوق الأخرى على صينية فرن منخفضة الحواف مغلّفة بورقة زبدة مدهونة بالزيت. وزّعي الآن جبن الشيدر المبشور على كامل البطاطس. أدخلي الصينية إلى فرن محمّى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية لـ30 دقيقة. بعدها إمرغي البطاطس بكوب من جبن الريكوتا ووزعي فوقه 3 أكواب من السبانخ المطهوة. لفي البطاطس بخفة وروية على شكل سويس رول باستخدام ورقة الزبدة. أزيلي بعدها ورقة الزبدة ووزعي نصف كوب من جبن الموزاريلا على أعلى الكيك. أعيدي السويس رول إلى الفرن لـ10 دقائق حتى يذوب الجبن.


مواضيع ذات صلة

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

مين جربت الكمون والليمون للتنحيف

طفلك لا يركّز جيدًا؟ 5 أطعمة ادخليها الى نظامه الغذائي!

بديل الحليب السائل

طريقة انقاص الوزن بسرعة

القرفة في الشهر التاسع

احصلي على زبدة طرية خلال 15 دقيقة من دون ميكرويف

تخلصي من الرشح خلال 24 ساعة فقط

أطعمة تساعد على محاربة الخمول أثناء النهار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol