إشعار

Sign Up

سبب سيمنعك من وضع قشور البيض الفارغة في كرتونة البيض

وضع قشور البيض الفارغة في كرتونة البيض

يُستخدم البيض لاعداد الفطور الغداء والعشاء، عادة ما يكون كسر البيض خطوة بسيطة لا تعيرينها اهمية كافية، فتقومين بوضع قشور البيض الفارغة في كرنتونة البيض مباشرة. تعرفي معنا على السبب الذي سيمنعك من وضع قشور البيض الفارغة في كرتونة البيض.

خطورة حفظ قشور البيض في كرتونة البيض:

قد تجدين خطوة وضع قشور البيض في كرتونة البيض مريحة جداً للمحافظة على نظافة سطح المجلى من آثار زلال وصفار البيض. لكن وضع قشور البيض مع البيض الطازج في الكرتونة نفسها لا يعتبر آمناً ابداً. يتعرض البيض الطازج للتلوث والبكتيريا اذا وضعَ في الكرتونة مع قشور البيض الفارغة. يمكن للقشور الفارغة ان تنقل البكتيريا الى البيض الطازج بشكل مباشر خصوصاً اذا تم لمس البيض الطازج بعد كسر البيض لاستخدامه.

اضافة الى ذلك إن الامر لا يقتصر على وضع قشور البيض الفارغة مع البيض الطازج، بل ليس من الجيد ايضاً حفظ البيض في الكرتونة التي يتم شراؤه فيها حيث انها يمكن ان تحمل البكتيريا ايضاً. لذلك يجب الحرص على التخلص من قشور البيض الفارغة في سلة المهملات مباشرة بعد استخدامها لاعداد وصفات البيض المميزة التي تتعلمينها من موقعنا.

ما هو التفسير العلمي لهذه الخطوة؟

تفسّر الدراسات العالمية التي بحثت في موضوع خطورة وضع قشور البيض مع البيض الطازج ان هذا الامر يسمى بالتلوث المتبادل وهو امر قد يحصل في الكثير من الممارسات الخاطئة عند تحضير الطعام. من هذه الممارسات استخدام لوح التقطيع نفسه لللحوم النيئة والخضار. عند تطبيق هذه الممارسات الخاطئة يمكن للبكتيريا ان تنتقل الى الجسم بكل سهولة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟