أبرز أنواع الفواكه الصيفية وفوائدها الأساسية للجسم

تعرفوا من خلال هذا المقال على أبرز أنواع الفواكه الصيفية وفوائدها الأساسية للجسم ولا تتأخروا في إدخالها ضمن نظامكم الغذائي الصحي.

ias

هل تعتبر السعرات الحرارية عالية في فواكه الصيف المنعشة؟ هذه الفواكه الغنية بالفوائد الغذائية الصحية منها الفيتامينات والمعادن والأهم محتواها الكبير بالماء، لذا ينصح باستهلاكها طازجة أو كعصير الفواكه الصيفية، خصوصًا في أيام الحر لتعويض فقدان السوائل بسبب الرطوبة العالية والحرارة الشديدة.

العنب

يحتوي العنب مادة البوليفينول المضادة للأكسدة ويتميز بدوره في مكافحة أمراض السكري، السرطان، القلب والعظام والعيون كما يعتبر غنيًا بالفيتامينات، بالإضافة إلى احتوائه الألياف التي تقلل من معدل الكولسترول في الدم.

البطيخ

حضروا ألذ سلطة بالفواكه الصيفية بالبطيخ وغيره، فهذا المكون يقلل من فرص الإصابة بالجفاف في فصل الصيف، لأن الماء يمثل نسبة 92% من قيمته الغذائية، وهذا ما يحتاجه الجسم لتعويض السوائل المفقودة عن طريق التعرق.

شرائح البطيخ المنعشة
شرائح البطيخ المنعشة

الشمام

تعد فاكهة الشمام غنية بالمعادن والفيتامينات وهي تلعب دورًا في السيطرة على ضغط الدم بفضل احتوائها البوتاسيوم والكولين، كذلك هي تدعم صحة القلب والشرايين. كما يعتبر الشمام مصدرًا مهمًا للألياف الغذائية التي تساهم في تسهيل عملية الهضم.

الخوخ

يحتوي الخوخ مجموعة من العناصر الغذائية كالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والأملاح المعدنية، وتستخدم هذه الفاكهة للتخلّص من الكثير من المشاكل الصحيّة.

المشمش

يعتبر المشمش غني بالفيتامينات التي تمد الجسم بالفوائد الصحية، وهو يعد من الفواكه المنعشة والمناسبة لفصل الصيف الحار.

الكرز

يحتوي الكرز كمية كبيرة من الأملاح المعدنية والمعادن كالبوتاسيوم إضافةً إلى الفيتامينات لذلك يعتبر من الفواكه الغنية بالفوائد الصحية ولكن احرصوا من الإفراط في تناوله .

الدراق

تتميز فاكهة الدراق بفوائدها الصحية ومكوناتها الغذائية التي تجعلها خيارًا مثاليًا فهي تحتوي مجموعة من الفيتامينات، المعادن ومضادات للأكسدة التي تحمي من أمراض القلب وتقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان.


مواضيع ذات صلة

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

خدعة الشيف لإعداد أفضل بيض مقلي: السر يكمن في القشرة

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية