أبرز فوائد عسل النحل علاج لأمراض قاتلة!

أبرز فوائد عسل النحل علاج لأمراض قاتلة! فوائده لا حصر لها، فهو من المحليات الطبيعية، ويأتي بأكثر من 300 نوع مختلف.

ias

لا يقتصر تناول العسل عن طريق الفم لتحسين السعال أو التهاب الحلق، بل يمكن أيضًا استخدامه موضعياً للمساعدة في علاج الحروق الخفيفة والإصابات.

أبرز فوائد عسل النحل

ذكرت دراسة أجراها باحثون من جامعة “تورنتو”، ونشرت نتائجها في مجلة Nutrition Reviews، أنَّ فوائد العسل الابيض عديدة فهو يحسّن صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساهم في ضبط مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

ومن النتائج التي توصل إليها الباحثون في سلسلة من التجارب السريرية التي أشرفوا عليها، أنَّ تناول العسل يخفّض نسبة الغلوكوز في الدم أثناء الصيام، والكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية التي تتسبّب بتشكل الدهون على الكبد.

صحة القلب

يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم للعسل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، حتى بالنسبة لأولئك المعرضين لخطر أكبر يمكن للعسل أن يخفض مستويات الدهون الثلاثية، وهو من العادات اليومية البسيطة لتحسين صحة القلب، مما يؤدي إلى تخفيض نسبة الإصابة بأمراض القلب، وتحسين الكوليسترول الصحي، وخفض نسبة السكر في الدم.

يمكن أن يقلل أيضًا من مستويات البروتين التفاعلي C ، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بنوبة قلبية بسبب التهاب شرايين القلب.

مانع للسعال وتسكين لالتهاب الحلق

يمكن لخصائص العسل المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات تهدئة التهاب الحلق وتخفيف السعال عند الأطفال والبالغين وهذا يجعله من بين 5 أطعمة تساهم في علاج السعال، وبديلًا طبيعيًا لطب البرد والسعال الشائع، خاصة للأطفال الصغار جدًا بحيث لا يمكنهم تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

التئام الجروح والحروق

يمكن استخدام العسل الطبي موضعيًا لعلاج الحروق والجروح بعد الجراحة هذا يرجع في جزء كبير منه إلى بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي الذي يحتويه.ومن المعروف أيضًا أنه يشفي الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

الصحة العصبية

يحتوي العسل الخام خصائص مضادة للاختلاج، ومضادة للاكتئاب، ومزيل للقلق قد تساهم في الصحة العصبية بشكل عام. تشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد في تحسين وظيفة الذاكرة.

عسل النحل
عسل النحل

صحة الجهاز الهضمي

نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا، يمكن أيضًا استخدام العسل النقي للمساعدة في تخفيف ارتجاع الأحماض، وقرحة المعدة والإسهال ، فضلاً عن المساعدة في الهضم، فهو من الأطعمة التي تساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي.


مواضيع ذات صلة

أكلات هندية مشهورة: تعرفوا على أشهر الوصفات

هل الشمندر يرفع الحديد بسرعة؟ ما هي طريقة تحضيره المثلى؟

فوائد الزبيب قبل النوم قيمته الغذائية ودوره في محاربة الأمراض والشيخوخة!

طريقة تحضير تارت الليمون والشوفان بدون خَبز: حلوى لذيذة تجهز ب10 دقائق!

حلوى القهوة المثلجة بدون سكر: ب4 مكونات فقط حضروا وصفة سهلة برائحة لا تقاوم!

يحسن الهضم ويزيل الغازات: اكتشفوا هذه الفوائد وغيرها من فوائد شاي الشمر

لماذا يتغيّر لون الخس بعد تقطيعه؟

الأجبان التركية اللذيذة: أشهى الأنواع التي تحتاجون إلى التعرّف عليها

تجربتي مع شرب اللافندر: فوائد صحية عديدة وأضرار إحذروا منها!

أبرز مطاعم جلسات عائلية مغلقة في جدة ننصحكم بتجربتها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية