هل حليب الشوفان خطر جدي على صحّتنا؟ الأطباء يحذرون وعلينا الانتباه!

أطباء يحذرون من تناول حليب الشوفان! إكتشفوا ما هو السبب الذي كشفه هؤلاء الأطباء والذي يجب الحذر منه عند تناول حليب الشوفان.

ias

أصبح الحليب النباتي مؤخرًا أكثر شعبية منها حليب الشوفان وحليب اللوز وحليب الصويا خصوصًا أنه يمكن أن يكون بديلًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز. لكن مع زيادة الطلب على حليب الشوفان، يخشى الخبراء أن يساهم في ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامينات، لأن محتواها الغذائي لا يشبه محتوى حليب الأبقار، وفق تقرير لصحيفة “التلغراف” البريطانية.

لا تعطي للجسم الكميات المناسبة من الفيتامينات:

أطباء يحذرون من تناول حليب الشوفان!

قال أستاذ علم الأوبئة والتنمية البشرية في جامعة ساوثهامبتون كيث جودفري: “أحد الأشياء التي لا تحظى بالتقدير هو انخفاض تناول منتجات الألبان من حليب الأبقار في المملكة المتحدة”. وتابع “يعد حليب الأبقار مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات، ولكن استبداله بحليب اللوز وحليب الصويا وأشياء من هذا القبيل لايوفر نفس الفائدة، فمحتواه الغذائي لا يشبه محتوى حليب البقر”.

وأكد أن الأشخاص الذين يشربون حليب الشوفان في قهوتهم مثلًا، هم أكثر عرضة للخطر لأنهم قد لا يدركون نقص المغذيات أما الأشخاص الذين يتبعون نظامًا نباتيًا فهم أكثر إدراكًا لكمية الفيتامينات التي يحتاجوها.

مقارنة حليب الشوفان بالحليب البقري:

يحتوي حليب البقر على المزيد من البروتين والفيتامينات والحديدوالمغنيسيوم واليود بالمقارنة مع حليب الشوفان. الفيتامينات والحديد والمغنيسيوم واليود.

وأضاف البروفيسور كيث جودفري: يمكن أن تكون الأنظمة الغذائية النباتية صحية، ولكن عليك أن تعمل بجد أكبر للحصول على بعض هذه الفيتامينات والمعادن”.

أعلى المبيعات في أوروبا:

تتمتع بريطانيا بأعلى مبيعات للبدائل غير الألبان في أوروبا، حيث تشكل 16% من مبيعات المشروبات هذا العام وفقًا لشركة ستاربكس. امّا النوع الاكثر مبيعًا فهو حليب الشوفان حيث أنفق البريطانيون ما يقدر بنحو 146 مليون جنيه إسترليني على حليب الشوفان في عام 2020، ارتفاعًا من 74 مليون جنيه. النوع الثاني الأكثر مبيعًا حليب اللوز، والذي ارتفع من 96 مليون جنيه إسترليني في عام 2019 إلى 105 ملايين جنيه إسترليني في العام الماضي.


مواضيع ذات صلة

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

عصير التوت البري لالتهاب البول فوائد علاجية طبيعية

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية