أطعمة تتحوّل إلى سموم بمجرد تسخينها وكلنا نفعل ذلك

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على مجموعة كبيرة من الأطعمة التي تتحوّل إلى سموم بمجرد تسخينها وكلنا نفعل ذلك، فتجنبوا هذه العادة.

ias

هل تعلمون أننا غالبًا ما نقوم باتباع عادة خطيرة يمكنها أن تدمر حياتنا وهي إعادة تسخين الطعام مرات عديدة. فبعض المأكولات لا يمكن تسخينها بشكل متكرر وإلا ستتحول إلى سموم وتعود بالضرر على أفراد الأسرة وذلك بحسب خبراء التغذية. فإن تسخين بعض أنواع الأطعمة يعتبر أمرًا خطيرًا للغاية، لأنه قد يسبب التسمم الغذائي والسرطان. إليكم حيل لطعام شهي عند تسخينه في الميكرويف

الأرز

يندرج الأرز ضمن قائمة الأطعمة التي لا ينبغي إعادة تسخينها لأنه يمكن أن يسبب التسمم الغذائي، وذلك بسبب وجود بكتيريا شديدة المقاومة تسمى “البكتيريا العضوية الشمعية”، والتي يمكن أن تنمو عند تخزين الأرز المطبوخ لفترة طويلة. إليكم مدة حفظ الأرز المطبوخ في الثلاجة.

أرز مطبوخ
أرز مطبوخ

الدجاج

لا ينصح بإعادة تسخين الدجاج بعد طبخه وتخزينه في الفريزر، لأن التسخين يؤدي إلى تغير في التركيب البروتيني للدجاج، مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

البيض

يمكن أن يكون البيض المطبوخ أو المسلوق ضارًا بالصحة إذا تعرض للحرارة بشكل متكرر، وذلك لاحتوائه نسبة عالية من النيتروجين، الذي يمكن أن يتأكسد بسبب إعادة تسخينه، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

بيض مسلوق
بيض مسلوق

السبانخ

يجب عدم تسخين الخضراوات الغنية بالنترات مثل السبانخ، أو الخضراوات الورقية ومنها الكرفس والجزر وغيرها، ذلك أن النترات يمكن أن تصبح سامة وتطلق خصائص مسببة للسرطان، إليكم طريقة عمل فطائر السبانخ.

البطاطس

تعد البطاطس من الأطعمة التي لا ينبغي إعادة تسخينها أبدًا، فذلك يمكن أن يؤدي إلى تكاثر نوع من أنواع البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي وهي “البكتيريا المطثية الوشيقية”.


مواضيع ذات صلة

3 فوائد صحية للقلاية الهوائية

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

هل الشاي الأخضر أكثر فائدة من الشاي الأحمر ؟

طريقة عمل الفول النابت: بالمقادير والخطوات

هذه هي فوائد قشر اليوسفي: تعرفوا على كيفية استخدام الفاكهة بكل الطرق الممكنة!

المشروب السحري لمسح البطن والتخلّص من الكرش بشكل نهائي

فواكه صيفية مُنعشة من خيرات مناطق المملكة تعرفوا على أبرزها

اضيفوا الكركم إلى هذه المشروبات واحصلوا على 4 فوائد مذهلة لمعدتكم

ترامس قهوة وشاي فخمة ملائمة لموسم الكشته

ماذا يأكل مريض التلبك المعوي؟أسباب وعلاجات طبيعية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية