أفضل وقت لتناول الاكل بعد الرياضة بكم ساعة للتنحيف

ما هو أفضل وقت لتناول الاكل بعد الرياضة بكم ساعة للتنحيف، للأشخاص الذين يقومون بممارسة الرياضة من أجل خسارة الوزن.

ias

يبحث هؤلاء الأشخاص عن أفضل أنواع الطعام التي يمكن تناولها قبل وبعد التمرين، فما هي أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن الأكل بعد الرياضة لإنقاص الوزن؟وهل الاكل بعد التمرين ضروري؟

تناول الاكل بعد الرياضة بكم ساعة للتنحيف

أفضل وقت لتناول الطعام بعد الرياضة هو بعد 15 – 30 دقيقة من انتهاء التمرين، والاكل بعد الرياضة ضروري لانقاص الوزن، وفي حال لم يكن ذلك ممكنًا فإنه يمكن تناول الطعام بعد 60 دقيقة من انتهاء الرياضة.  

يمكن حمل المأكولات داخل حقيبة النادي الرياضي من أجل الحرص على تناول الطعام بعد الرياضة، إذ يمكن وضع علبة من اللبن الزبادي أو شطيرة تحتوي أي نوع من أنواع البروتينات داخل الحقيبة.  

هل تجنّب الأكل بعد الرياضة يساعد على خسارة الوزن بشكل أكبر؟

لا يساعد تجنّب الأكل بعد الرياضة على خسارة الوزن بشكل أكبر، بل يرتبط هذا الأمر بالعديد من الأضرار على صحة الإنسان، فكيف أبدأ الرياضة وأكل صحي. 

إنَّ الرياضة تجعل العضلات في حال تعطّش للبروتينات والعناصر الغذائية الهامة لتعويض ما تمّ هدمه أثناء التمرين، لذلك فإنَّ عدم تناول الطعام بعد الرياضة يسبب نقص في مستوى البروتين داخل الجسم وإعاقة عملية بناء العضلات واستشفاء الأنسجة العضلية بعد التمرين. 

الأكل بعد الرياضة لإنقاص الوزن

تعدّ الوجبة التي يتم تناولها بعد الرياضة من أهمّ الوجبات التي تحدّد مقدار خسارة الوزن ، إذ تساعد هذه الوجبة على بناء العضلات واستعادة الطاقة وحرق السعرات الحرارية حتى عند الانتهاء من التمرين عند احتوائها على المكونات الأساسية لذلك.  

من أساسيات الوجبة التي يُنصح بتناولها بعد الرياضة هو احتواءها على مصادر الكربوهيدرات الصحية والبروتينات التي تساعد على بناء العضلات وحرق الدهون، فيما يأتي أهم الأمثلة على أنواع الأكل بعد الرياضة لإنقاص الوزن:

الموز وزبدة الفول السوداني

يمكن تناول موزة واحدة مع ملعقتين من زبدة الفول السوداني بعد التمرين مع الحرص على اختيار نوع جيدّ من الفول السوداني لا يحتوي على السكر أو المواد المضافة، إذ تحتوي وجبة الموز والفول السوداني الكربوهيدرات، البوتاسيوم، المغنيسيوم، البروتينات، والدهون.  

اللبن والفاكهة

يساعد الحصول على كوب من اللبن بعد التمرين، بفضل البروتين الموجود في اللبن في بناء العضلات وحرق الدهون في جسم الإنسان، إضافة إلى طريقة عمل سلطة الفواكه باللبن.

يمكن إضافة الفاكهة المحببة لطبق اللبن، كما يُنصح بإضافة التوت البري والفراولة لفوائدها العديدة ولاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة. 

سلطة الكينوا

تعدّ سلطة الكينوا أحد الخيارات الممتازة التي يمكن تناولها بعد التمرين من أجل خسارة الوزن.

تعدّ الكينوا مصدرًا جيدًا للبروتين النباتي، إذ تحتوي 100 غرام من الكينوا على 15 غرام من البروتينات. 

الأكل والرياضة
الأكل والرياضة.مصدر الصورة:Image by nensuria on Freepik

شطائر البيض بالتوست الكامل

يساعد تناول شطائر البيض بالتوست الكامل على استعادة الطاقة التي تمت خسارتها أثناء التمرين، إذ يحتوي التوست المصنوع من الحبوب الكاملة الألياف التي تمدّ الإنسان بالطاقة والألياف التي تساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

طبق دجاج بالأرز الكامل والخضروات

من أهم أنواع الأكل بعد الرياضة لإنقاص الوزن هو طبق الدجاج مع الكربوهيدرات الصحية والخضراوات، إذ يحتوي هذا الطبق العديد من العناصر الغذائية الصحية إضافة إلى أنه طبق غنيٌّ بالبروتينات. 

السمك الدهني

يساعد تناول الأسماك الدهنية، مثل: السلمون على بناء العضلات بعد التمرين. 


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

صلاحية الدجاج المجمد بعد الذوبان: إحذروا تكاثر البكتيريا

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

شرب الزنجبيل على الريق إليكم أبرز فوائده

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية