أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

تعرفوا معنا على أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر. تساقط الشعر يعتبر مشكلة شائعة تؤثر على الرجال والنساء على حدّ سواء. يمكن أن يكون سببه عوامل مختلفة مثل التغذية السيئة، التوتر، والعوامل الوراثية.

ias

في هذا المقال، سنتعرّف على أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر وكيف يمكن أن تساعد في تعزيز صحة الشعر ونموه، ووصفات طبيعية لتتجنبوا تساقط شعركم.

فيتامين A

فيتامين A يرطب فروة الرأس ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر. يساعد الغدد الجلدية على إنتاج مادة دهنية تسمى الزهم، التي تحافظ على ترطيب الشعر وفروة الرأس. يمكن الحصول على فيتامين A من السبانخ والجزر والطماطم والبطاطا الحلوة والمانجو والبابايا.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

فيتامين B7 (بيوتين)

يعمل فيتامين B7 (البيوتين) على تقوية بروتين الكيراتين المسؤول عن إنتاج الشعر والأظافر والطبقة الخارجية من الجلد. تشير الدراسات إلى أنَّ نقص فيتامين B7 قد يسبب تساقط الشعر وضعفه. يمكن الحصول على البيوتين من فوائد البيض والجوز والقمح الكامل والأفوكادو.

فيتامين C

فيتامين C يحتوي مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الشعر من الجذور الحرة التي قد تتسبّب في تساقط الشعر. كما يساعد فيتامين C الجسم في امتصاص الحديد، وهو معدن ضروري لنمو الشعر. تعتبر الفراولة والفلفل وطريقة عصير الجوافة والحمضيات مصادر جيدة لفيتامين C.

فيتامين D

قد يؤدي انخفاض مستويات فيتامين D إلى تساقط الشعر. تساعد مستقبلات فيتامين D في تكوين بصيلات شعر جديدة تؤدي إلى نمو خيوط الشعر. أفضل مصادر فيتامين D هي ضوء الشمس وصفار البيض وصوص المشروم.

فيتامين E

تتشابه فوائد فيتامين E مع فوائد فيتامين C، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من الإجهاد التأكسدي وتساقط الشعر. يمكن الحصول على فيتامين E من بذور عباد الشمس وخلاصة اللوز والسبانخ والأفوكادو.

تناول هذه الفيتامينات يمكن أن يساعد في تعزيز صحة الشعر والحدّ من تساقطه.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية