أفضل 5 وجبات للعشاء مطهية ببطء لصحة القلب

تعرفوا معنا على أفضل 5 وجبات للعشاء مطهية ببطء لصحة القلب. في هذا المقال سنتحدث عن أهمية تقنية الطبخ البطيء لصحة القلب، إضافة إلى أفضل 5 وجبات محضّرة بهذه الطريقة لوجبة العشاء.

ias

لا ينبغي أن يكون تحضير العشاء الذي يدعم صحة القلب أمرًا صعبًا، فمع كميات منخفضة من الدهون المشبعة وبيكربونات الصوديوم، يمكنكم الاستمتاع بشيء لذيذ ومرضي يتماشى مع أهدافكم الصحية.

الطبخ البطيء

تتيح هذه الوصفات لطبّاخكم البطيء القيام بالعمل عنكم، حتى تتمكنون من قضاء وقت أقل في الطهي والتنظيف. فمن الدجاج البطيء والأرز البني مع الذرة المحمّصة والفاصوليا السوداء إلى لحم مرق تشيلي الأخضر، من المؤكد أن هذه الأطباق ذات الأربع والخمس نجوم ستكون مغذية بنفس القدر لأنها لذيذة وفي نفس الوقت صحية.

وجبات العشاء لقلب صحي

إليكم أبرز خمس وصفات لوجبات العشاء المخصصة لقلب صحي:

تاكو الدجاج المقطع

تعتبر وصفة التاكو هذه خيارًا رائعًا لعشاء منتصف الأسبوع، فبدلاً من لحم البقر، نستخدم أفخاذ الدجاج الرطبة والمنزوعة العظم، ولجعل الأمور أسهل بالنسبة لكم، يتم طهي حشوة التاكو في طبّاخ بطيء، حتى تتمكنون من تحضيرها في الصباح والعودة إلى المنزل لاحقاً لتناول وجبة لذيذة.

حساء الفاصوليا واللفت والشعير

التمتع بالفاصوليا واللفت في كل قضمة من هذا الحساء اللذيذ الذي يتم طهيه ببطء، ويضيف الشعير طعمًا مطاطيًا لتوفير الملمس الناعم، بينما يضفي الفطر المجفف نكهة ترابية وعمقًا. وتنتهي هذه الوصفة بعصرة من عصير الليمون الحمضي الذي يضفي نكهة مميزة على الوصفة.

تاكو الدجاج
تاكو الدجاج

حساء مينيسترون بالخضار

من كلاسيكيات الشتاء، هذه النسخة بوعاء الفخار من المينسترون المثقلة بالخضار وبكمية خفيفة من المعكرونة، للحفاظ على الكربوهيدرات تحت السيطرة وتوفير الكثير من النكهة.

دجاج وأرز بني مع الذرة المحمصة والفاصوليا السوداء

مع الكثير من التوابل والكمون المطحون والفلفل الحار والبابريكا وقليل من نكهة الشواء التي تجلبها الذرة الحلوة المحمّصة والمجمّدة إلى الطبق، لن تفوتكم خطوة التحمير في هذه الوصفة، سهلة التوضيب والنقل. وإذا لم تتوفر الذرة المحمّصة والمجمدة، إستبدلوها بحرير الذرة العادية.

الدجاج الإيطالي بالأعشاب وجبنة الموزاريلا

يتم طهي أفخاذ الدجاج ببطء مع الصلصة والأعشاب على الطريقة الإيطالية، ثم يتم تقديمها على شرائح الخبز المقرمش مع الزيتون والجبن اللذيذ.


مواضيع ذات صلة

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية