أكاديميات ومعاهد في السعودية لتعليم فنون الطهي

أكتشفوا معنا في هذا المقال أبرز أكاديميات ومعاهد في السعودية لتعليم فنون الطهي، والتي يشرف عليها شيفات وطهاة معروفين.

ias

نشهد في المملكة توجه مُلفت نحو تأهيل المواهب المهتمة في مجال الطهي بطريقة احترافية وأكاديمية، لنهوض بتلك المواهب المحلية ومساعدتها على تأسيس أعمال ناجحة أو تطوير مهاراتهم، وسبق وأن اطلعناكم على خبر إنشاء أول معهد لتعليم الطهي في السعودية بالتعاون مع معهد “لو كوردون بلو”.

قائمة بأبرز الأكاديميات في المملكة لتعليم الطهي

يعتبر مجال الطهي من المجالات التي يتلهف عليها الكثير من شباب وشابات المملكة العربية السعودية، ونلمس تطورًا ملحوظًا في كمية حسابات المدونين والهواة السعوديين الذين يطورون من محتواهم بشكل رائع لتبادل الفائدة والمنفعة، ولكن إن كنتم مهتمين بصقل مهاراتكم في الطهي وتعلم وصفات جديدة من مختلف مطابخ العالم على أيدي طهاه خبراء فهذه هي قائمتنا لكم…

أكاديمية زادك

هي أول أكاديمية سعودية لفن الطهي معتمدة دولياً ومحلياً في المملكة، وتسعى الأكاديمية لإعداد المواهب السعودية الشابة ليكونوا طهاة عالميين، وتقدم خدمات التدريب من خلال استخدام مناهج حديثة، كما تشجع طلابها على ستخدام الأساليب الحديثة في الطهي، و يوجد في الأكاديمية برامج مختلفة لتعليم الطهي، بما في ذلك الدبلوم السعودي السويسري في فن الطهي، وبرامج مكثفة وخدمات استشارية، كما يتم تدريس البرامج من قِبل أفضل الطهاة الدوليين ذوي الخبرة العالية والمتخصصة.

معهد بلند كولنري

يقدم معهد بلند كولنري مجموعة من ورش العمل المميزة، التي تُعنى بتعليم الهواة والمحترفين من الشباب والشابات وحتى الأطفال أسرار وأساسيات المطبخ، عوضًا عن أصول الخبز وتحضير القهوة، وغيرها من المهارات والأطباق المتنوعة التي يشرف على تقديمها مجموعة مميزة من الطهاة السعوديين والعالميين.

اكاديمية بنيان

أكاديمية بنيان لتعليم الطهي في السعودية هي جزء من شركة بنيان التي تهدف إلى تنمية القدرات و الكوادر المهنية، ويمكنكم من خلال الالتحاق بهم الحصول على شهادة دبلوم في فنون الطهي و اكتساب الكفاءات والمهارات اللازمة لاعداد الأطعمة  وفقا لأعلى المعاييير والتقنيات العالمية.

أكاديمية عيش

أكاديمية عيش هي أكاديمية سعودية لتعليم الطهي تقدم مستويات تعليم وتدريب عالمية للراغبين في اكتشاف قدراتهم وإمكاناتهم، تقع الأكاديمية في حي جميل في جدة وتتكون من أرقى مرافق فنون الطهي على مساحة 275 متر مربع، وتأتي دورات وكرسات هذه الأكاديمية تحت إشراف وقيادة الشيف السعودية سميه شويل.

مطبخ لولوة العزة

ضمن معاهد واكاديميات تعليم فنون الطهي في مدينة جدة تقدم الباربي شيف لولوة العزة عصارة خبرتها لمتدربيها من خلال كورسات ودورات لتعليم أساسيات الطهي، ومختلف أنواع الأطباق الشرقية الغربية للهواة والمحترفين من كافة الفئات، وحتى للأطفال، وتعتبر الشيف لولوة العزة واحدة من الطاهيات السعوديات اللواتي أوصلن المطبخ السعودي إلى العالمية.

في الختام، نضيف إلى هذه القائمة أيضًا ما تقدمه الشيف والمدربة المعتمدة في السعودية فيف نبيل فتابعوا لقاءنا معها لاستكشاف أهمية كمياء المقادير.


مواضيع ذات صلة

ما هي فوائد البرغل؟

الفول النابت أكثر فائدة من المدمس: لماذا؟

هل القهوة تهيج القولون لمرضى القولون العصبي؟

7 وجبات خفيفة لتعزيز الإنتاجية في العمل

دولاب زاوية مطبخ وكيفية استغلاله بأفضل طريقة

ما نوع الأرز الأكثر صحة؟

متى يبدأ مفعول المورينجا وتظهر فوائده لإنقاص الوزن؟

شرب القسط الهندي يوميًا فوائد وأضرار تعرفوا عليها!

ما العلاقة بين البروتين وخسارة الوزن؟

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية