أيهما أفضل: ممارسة الرياضة على الريق أم بعد الأكل؟

نتساءل دائماً، أيهما أفضل: ممارسة الرياضة على الريق أم بعد الأكل؟للحصول على أفضل النتائج المرجوة من هذه التمارين للجسم.

ias

يعد ممارسة التمرين بانتظام أمرًا رائعًا للصحة. ولكن متى وكيف تتمرن هو العامل الأكثر أهمية! والرياضة بعد الاكل بكم ساعة؟لمعرفة هذه التفاصيل نقدم لكم المعلومات في هذا المقال، ممّا يضمن لكم الحصول على أفضل النتائج.

ممارسة الرياضة على الريق أم بعد الأكل؟

من المعروف أنه يُفضّل أن يكون التمرين بعد تناول وجبة الطعام بثلاث أو أربع ساعات، أو بعد تناول وجبة خفيفة بساعة إلى ساعتين. أما إذا مارستم التمرين مباشرة بعد الأكل فقد تصابون بالتعب، أو بعسر الهضم،ويترافق مع لائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية.

لكن الملاحظات الهامة والنصائح للمحافظة على السلامة قبل ممارسة التمارين الرياضية، التي سنقدمها مرتبطة بتأثير هذا الموضوع على كمية الدهون التي يحرقها الجسم والتي يمكن من خلالها الإجابة على هذا سؤال كما يلي:

  • تختلف استجابة الجسم للتمارين الرياضية إعتمادًا على ما إذا تناولتم الطعام قبل التمرين أو بعده.
  • تساعد ممارسة التمارين الرياضة قبل الأكل على استخدام دهون الجسم للحصول على الطاقة، كما أنَّ ذلك يقلّل من مستويات الغلوكوز في الدم، وعلى الرغم من ذلك فإنَّ هذا لا يعني أنَّ الجسم سيخسر كميات أكبر من الدهون في مثل هذه الحال مقارنة بالأكل قبل التمرين.
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة
  • تظهر إحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة من النساء إلى عدم وجود فرق في فقدان الدهون في حال الأكل قبل التمرين أم بعده، وتقدم نصائح لحرق الدهون بسرعة في الجسم.
  • يعتقد الكثير من الأشخاص أنَّ ممارسة التمارين أثناء الصيام يمكن أن يقلّل من أدائهم، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أنه لا يوجد أي فرق في قوة الأداء بين الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية قبل الأكل أو بعده.
  • نستنتج بناءً على ذلك إجابة سؤال “أيهما أفضل الأكل قبل التمرين أم بعده؟” أنه لا يوجد فروقات جوهرية بين الحالتين، لكن يفيد كلّ منهما الجسم بطريقة ما. 


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور لو كارب: وجبات صحية لخسارة الوزن

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

شرب مغلي الكزبرة قبل النوم يقضي على 12 مشكلة صحية

كريمة الموز في المقلاة الهوائية:طريقة مختلفة لتحضير حلوى بالفاكهة

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

هل الشاي الاخضر ينحف؟ حقيقة أم خرافة وأبرز فوائده

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أضرار دبس الرمان هل تفوق فوائده؟

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أفكار فطور الكيتو مناسبة ولذيذة لا تفوتوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية