إكتشفوا فوائد الشمر المغلي لزيادة الوزن

يعتبر الشمر أحد أنواع الخضراوات التي تستخدم في شتى أنواع الوصفات الطبية الطبيعية منذ القدم وحتى يومنا، إذ يعتبر مصدرا جيدا للمعادن والعديد من العناصر الغذائية المهمة. إكتشفوا فوائد الشمر المغلي لزيادة الوزن.

ias

لم تُثبت الدراسات وجود دور مباشر للشمر المغلي في زيادة الوزن، بالرغم من كونه يُستخدم لتعزيز هورمون الإستروجين عند للنساء، لكنه في المقابل يُعتبر مصدراً للألياف التي تُساعد في خسارة الوزن. فهل الشمّر المغلي يزيد الوزن أو ينقصه؟

الشمر وخسارة الوزن

قد يؤدي تناول مشروب بذور الشمر إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي، خاصةً عند تناوله على معدة فارغة، ممّا يجبر الجسم على استهلاك الطعام بسرعة أكبر.

وتعد بذور الشمر مصدراً غنيّاً بالألياف،  يمنع الشعور بالجوع ، ويعزّز الإحساس بالشبع. أمّا تناول ماء منقوع بذور الشمر في الصباح الباكر، فهو طريقة صحية لإزالة السموم المختلفة وتهدئة الجهاز الهضمي، ممّا يُسهّل عملية الهضم. كما يساعد على تقليل تخزين الدهون عن طريق تحسين امتصاص الجسم للفيتامينات والمعادن، فهو مليء بمضادات الأكسدة مثل الفوسفور والسيلينيوم والزنك والمنغنيز، التي تحمي من السمنة.

الشمر وتأثيره على النساء

كشفت بعض الدراسات أنَّ الشمر يزيد من مستوى هرمون الاستروجين فى جسم المرأة، كما أنه غنيٌّ بالمواد التى تحفّز نمو الثدي، وكذلك زيادة إنتاج الحليب عند الرضاعة.

وبحسب هذه الدراسات، تحسن بذور الشمر مستوى الهرمونات في الجسم، وهذا بدوره يدعم نسبة هرمون الإستروجين الذي له دور رئيسي في زيادة حجم الثدي، وذلك بفضل مركبات الفلافونويد (Flavonoids).وقد يساعد تناول بذور الشمر على تحسين أنسجة الثدي بشكل طبيعي، إذ أن العناصر الطبيعية الموجودة فيه تُسهم في تحسين قوة الأنسجة، كما أنها تحفّز نمو أنسجة الثدي للحصول في النهاية على ثدي بحجم أكبر. إليكم شراب يزيد هرمون الأنوثة.

الشمر
مصدر الصورة:https://stock.adobe.com/lb/images/fresh-raw-fennel/181941948?prev_url=detail

شاي الشمّر لتكبير الثدي

فوائد شاي الشمر عديدة لذلك نقدم لكم طريقة تحضيره بخطوات بسيطة:

المكونات:

  1. ملعقة صغيرة من بذور الشمر.
  2. كوب من الماء المغلي.
  3. رشة من الهيل المسحوق.

طريقة التحضير:

  1. أضيفوا بذور الشمر والهيل إلى الماء المغلي، واتركوه قليلًا حتى تتركز النكهات.
  2. أضيفوا بعض السكر أو العسل إذا أردتم تحلية المشروب، وتناولوه دافئًا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الإكثار من تناول هذا المشروب قد يؤثر على صحتكم ويترك آثار سلبية لا يُحمد عُقباها لذلك تناولوه باعتدال، واستشيروا طبيبكم في حال كنتم تعانون من وضع صحي معين.


مواضيع ذات صلة

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية