5 مشاكل صحية سببها نظامك الغذائي

نعتقد دائمًا أنّ تناول أطعمة غير صحية أو اتباع نظام غذائي غير متوازن يسبب زيادة الوزن وتغير الشكل. لكن في الحقيقة، عليك أن تقلقي حيال المشاكل الصحية المتعددة التي تنتج عن نظام غذائي سيئ وليس فقط حيال شكلك الخارجي إذا اكتسبت بعض الكيلوغرامات.

ias

  • الإمساك المزمن: إذا كنت تعانين من الإمساك غالبًا، أي عدة مراتٍ في الأسبوع، فأنت لا تتناولين ما يكفي من الخضار والفاكهة. ينقصك الألياف والماء وقد يجفّ جسمك إذا لم تغيري نظامك. إليك 6 علامات تدل إلى تعرض جسمك للجفاف.
  • لون البول داكن: لا تشربين ما يكفي من الماء وتفرطين في شرب المشروبات الغازية. إليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك. تناولي أيضًا أطعمة غنية بالماء مثل الخيار والبطيخ.
  • الحرقة المزمنة: خففي من تناول المأكولات الدسمة، خاصةً مع تقدّم العمر حين يتراجع عمل الجهاز الهضمي. تسبب الحرقة المتكررة جروح في المعدة والحلق وتؤدي مع الوقت إلى الإصابة بالسرطان.
  • الكآبة: عواقب التغذية السيئة ليست جسدية فقط بل وإنها نفسية أيضًا. يسبب نقص الأوميغا 3 اضطراب في بعض الهرمونات المسببة للكآبة. تناولي السلمون المشوي والتونة والبيض والخضار الورقية.
  • ضعف جهاز المناعة: هل تصابين غالبًا بالزكام والإلتهبات العشوائية؟ فأنت بحاجة للفيتامينات الأساسية وخاصةً A وC. خففي من تناول الأطعمة المصنعة وأكثر من تناول الحمضيات والفليفلة على أنواعها والخضار الورقية.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: تحتسين القهوة السوداء على الريق؟ ستقلعين عن هذه العادة بعد قراءة هذا المقال!


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية