افضل العصائر الطبيعية للجسم

إكتشفوا ما هو افضل عصير طبيعي للجسم. إن تضمين العصائر الطبيعية في نظامكم الغذائي قد يساعدكم في الحصول على المغذيات الضرورية لكم.

ias

يُستخرج العصير الطبيعي من الفاكهة أو الخضار. يحتوي العصير الطبيعي جميع الفيتامينات والمعادن الموجودة في الثمار. لكن، في المقابل فإن الفاكهة الكاملة تحتوي على ألياف صحية، قد تُفقَد عند العصر. رغم ذلك يُفضل الكثير من الأشخاص تناول العصائر بدلاً من الفاكهة الكاملة، وذلك لأن الجسم يمتّص العناصر الغذائية من العصائر بشكل أسهل، إذ لا تُشكل الألياف صعوبة للجهاز الهضمي في امتصاصها.

بدائل صحية للمشروبات الغازية!

افضل عصير طبيعي

عصير الشمندر:

  • يحتوي عصير الشمندر نسبة منخفضة من السكر. بالإضافة إلى ذلك يعتبر الشمندر مصدرًا رائعًا للبيتالين والتي تُعطي الشمندر لونه البنفسجي القوي الرائع. يعمل البيتالين الموجود في الشمندر كمضاد أكسدة، يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات وأنواع معينة من السرطان. يحتوي عصير الشمندر أيضًا نسبة عالية من النترات غير العضوية، والتي تقلل من ضغط الدم.

عصير التفاح:

  • يعتبر عصير التفاح من أشهر أنواع العصائر. عصير التفاح هو مصدر معتدل للبوتاسيوم ، وهو معدن مهّم جداً لصحة القلب. إضافة إلى ذلك، يحتوي نسبة عالية من المركبات المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد وحمض الكلوروجينيك.

عصير الرمان:

  • بسبب فوائده الغذائية الكثيرة يعتبر عصير الرمان من أفضل أنواع العصائر الطبيعية. عصير الرمّان غني بفيتامين “كاي” الذي يساعد على نمو العظام. كما أنه يحتوي نسبة عالية من الأنثوسيانين المضاد للأكسدة، والذي يعطي الرمان لونه الأحمر الداكن المميز.

عصير البرتقال:

  • يدخل عصير البرتقال في غالبية وجبات الفطور. تساعد المركبات الموجودة في عصير البرتقال المضادة للأكسدة في محاربة الجذور الحرّة، التي يمكن أن تدمر الخلايا وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض. أكدت الدراسات أن شرب عصير البرتقال بعد تناول وجبة غنية بالدهون والكربوهيدرات يمكن أن يساعد على خفض مستويات الالتهاب، ويعود ذلك إلى إحتواء هذا العصير على مضادات الأكسدة.

رغم إحتواء العصائر الطبيعية على نسبة مرتفعة من السكر الطبيعي، يمكن أن تكون جزءاً أساسياً من نظامكم الغذائي الصحي. تناولوها بإعتدال وإعتمدوها كبدائل صحية للمشروبات الغازية.


مواضيع ذات صلة

أسباب العطش رغم شرب الماء في رمضان

أجمل سفرة رمضان للضيوف كلّ الفخامة بالصور

أفضل وجبات السحور الغنيّة بالطاقة في رمضان

أكلات رمضانية سعودية تنفرد بها المملكة في الشهر الفضيل

هل أضرار الشمندر لمرضى السكري تتخطى فوائده؟

أسماء وأشكال المكسرات الشهيرة بالصور

كيفية قياس السكر الطبيعي للصائم في شهر رمضان

جدول أكلات رمضان بالصور للأسبوع الثاني

ألذ الوصفات لسحور سهل وسريع تشعركم بالشبع لفترة طويلة

أفضل جبنة بارميزان لتحضير أشهى الوصفات للإفطار

إشتركي بنشرتنا الإخبارية