البرتقال على الريق

الطعام الذي تأكلينه على الريق يحدد مسار نهارك بالكامل. قد تؤدي بعض أنواع الأطعمة الى مشاكل صحية في الأمعاء إذا تناولتها على الريق. إكتشفي من موقعنا ما هو تأثير تناول البرتقال على الريق.

ias

تأثير تناول البرتقال على الريق:

إن تناول الحمضيات ومنها البرتقال على الريق يمكن أن يؤدي الى زيادة حمض المعدة. إضافة الى ذلك ، يمكن أن يؤدي تناول الكثير من البرتقال الغني بالألياف والفركتوز على معدة فارغة إلى إبطاء عمل الجهاز الهضمي. لذلك يجب تجنّب تناول البرتقال على الريق والإكتفاء بتناوله كوجبة خفيفة بين وجبة الفطور والغداء أو بعد الغداء بساعتين تقريباً.

فوائد تناول البرتقال:

التأثير السلبي لتناول البرتقال على الريق لا يعني أن ليس لهذا الأخير فوائد صحية للجسم بل على العكس إذ أنه يمكن أن يؤدي تناول البرتقال في الوقت الصحيح الى الوقاية من الأمراض ونزلات البرد والأنفلونزا وفقر الدم.

بالإضافة إلى ذلك يعتبر البرتقال مفيداً أيضًا للتخلص من السموم من الجسم لذلك فهو يدخل في العديد من الانظمة الغذائية التي تعرف بالديتوكس. يحتوي البرتقال على مركبات الفلافونويد والزيوت الأساسية التي تزيد من صحة الجسم وتحسن البشرة وتمنع الشيخوخة بالإضافة إلى أنه يمنع ظهور حب الشباب ويحتوي أيضاً على كمّ كبير من الفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية