العلاقة بين صفار البيض ومستويات الكوليسترول

يستمر الجدل الذى لا ينتهي حول ما إذا كان بياض البيض أكثر صحة أم الصفار، يمكن أن يكون لكلًا منهما إيجابيات وسلبيات، ما إذا كان تناول صفار البيض يمكن أن يزيد من مستويات الكولسترول من عدمه.هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

ias

يتمتع صفار البيض بفوائد صحية هائلة لأنه يحتوي كمية عالية من الفيتامينات A وD وE وK وB1 وB2 وB5 وB6 وB9 وB12، كما يعتبر صفار البيض مصدرًا للبروتين ومليء بالعناصر الغذائية، بما فى ذلك الحديد والكالسيوم والزنك.

صفار البيض
صفار البيض

وقد أظهرت الدراسات أن تناول بيضتين يوميًا يمكن أن يغطى 10 إلى 30% من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وذلك نظرًا لمحتوى الصفار العالي من الفيتامينات، ولكن على الرغم من وجود العديد من الفوائد الصحية للصفار إلا أنه يساهم في زيادة مستويات الكوليسترول في الدم.

وجدت دراسة أن صفار البيض الذى يحتوي 240 ملج من الكوليسترول، كان له تأثير أكبر على نسبة الدهون فى الدم من الكوليسترول البلوري النقي المذاب في الزيت، كما وجدت الدراسة زيادة بنسبة 12% في مستويات الكوليسترول الضار LDL بسبب تناول صفار البيض.


ووفقًا لآراء الخبراء، فإن صفار البيض يحتوي بالفعل على نسبة عالية من الكوليسترول، حيث أن صفار بيضة واحدة كبيرة يحتوي حوالى 186 ملليجرام من الكوليسترول، وهو أكثر من نصف الكمية اليومية الموصى بها من الكوليسترول بالنسبة لمعظم الناس.

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الاستهلاك المعتدل للبيض (حتى بيضة واحدة يوميًا) آمن بشكل عام لمعظم الناس ولا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تعلموا في هذا الإطار الطرق الصحيحة لفصل الصفار عن البياض


مواضيع ذات صلة

افضل فاكهة لتقوية الذاكرة: وداعاً للنسيان

خضار فائدته تجعله أساسي على مائدتكم خلال الصيف

بمناسبة عيد الاضحى لقاء خاص مع الشيف فايزة السلمي وأشهى الأطباق التقليدية بهذه المناسبة

طريقة إخراج الأكل من مجرى التنفس وعلاج حالات الإختناق

أين يوجد الزنك في الخضروات؟ إليكم أهم الأطعمة الغنية بهذا المعدن

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

رجيم البروتين لمدة 10 أيام للتخلّص من الدهون وخسارة الوزن

فوائد عصير البطيخ الصحية ووصفات تحضيره

بهارات بابريكا: خطوات تحضيرها في المنزل واستخداماتها في الطبخ

أسباب تجعل الفستق الحلبي خيار صحي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية