الفرق بين الجمبري والروبيان: لائحة فروقات طويلة

الفرق بين الجمبري والروبيان: لائحة فروقات طويلة، ينتشران في أغلب مناطق العالم، ويعيشان في المياه سواء كانت مالحة أو عذبة.

ias

الروبيان أو الإربيان والجمبري أو القريدس حيوانان مائيان من نفس الفصيلة لايختلفا في الشكل كثيراً، ويكمن التفريق بينهما بعض الشيء من حيث الطول والإستعمال.

الفرق بين الجمبري والروبيان

يكمن التفريق بين طريقة عمل الروبيان المشوي والجمبري في الطول حيث يتراوح طول الروبيان بين 25 و50 سم بينما نجد أقصى طول للجمبري من الممكن أن يصل إلى 20 سم فقط، يعيش الجمبري في البحار والمحيطات والأنهار بينما يعيش الروبيان في أقصى القاع للبحار والمحيطات وأحياناً في المياه العذبة.

الروبيان

يتميّز الروبيان بأنه يعيش في المياه العذبة والمالحة، الموطن الأصلي له الكاميرون ولونه فضي يميل إلى الأزرق والأسود في كثير من الأحيان، يحتاج لنباتات كثيفة وأماكن للإختباء لأنه من القشريات الخجولة، درجة الحرارة المناسبة له 23 – 28 ويمكن أن يتحمل درجات أكثر وأقل أيضاً.

الجمبري

يتواجد الجمبري في الغالب في قاع المحيط الرملي أو الطيني ويفضل العيش في البرك والمياه العكرة ذات التربة الطينية أو الرملية أيضاً، درجة الحرارة المناسبة له 1 – 25 ، ويميل لون الجمبري إلى الرمادي أو الأسود أو الأبيض أو الوردي أو الأخضر، وأحياناً ما تغطي ظهره أشكال ملونة جميلة، يتكون جسمه من قسمين :- القسم الأول يشمل الرأس والصدر والقسم الثاني يشمل البطن والذيل.، جربوا وصفة الجمبري بالثوم والأعشاب.

أبرز الفروقات

  • كما أن النكهة ليست طريقة لتمييز القشريات عن بعضها. في حين أن الأنواع المختلفة من الروبيان والجمبري تختلف في المذاق والقوام، فإن هذه الاختلافات لا تنقسم على طول سلالات “الجمبري” و “الروبيان”. باختصار، في حين أن الروبيان والجمبري ليسا متماثلين من حيث الشكل، فإن نكهاتهما متماثلة، وبالتالي تجعلهما قابلين للتبادل في الوصفات.
  • غالبًا ما تكون الأطعمة المصنفة على أنها روبيان أكبر من الروبيان ولكنها ليست بالضرورة روبيانًا حقيقيًا. بعض “الجمبري” – مثل الجمبري البقعي – هي روبيان بيولوجي، وبعض “الروبيان” – ولا سيما الجمبري ريدجباك – من الناحية الفنية من الجمبري. وأحيانًا يقوم الطهاة وقوائم المطاعم بتسمية الأطباق بشكل خاطئ قليلاً لجعلها تبدو أكثر جاذبية، ولا يُستثنى من ذلك الجمبري، خاصةً إذا كانت الوصفة من أصل عالمي.
الروبيان
الروبيان
  • اختاروا الجمبري أو الروبيان بناءً على الحجم الذي تتطلبه الوصفة، وما إذا كان قد تم صيده أو تربيته بطريقة مسؤولة بيئيًا. على سبيل المثال، الروبيان / الجمبري الذي يتم اصطياده من البرية أفضل.
  • إلى جانب الحجم وكيفية ظهور طريقة عمل الجمبري المطبوخ أو الروبيان في المتجر، من المؤكد أن الأنواع المختلفة لها سمات وخصائص نكهة مختلفة، مما يجعل أنواعًا معينة مثالية لأطباق معينة. سواء أكان جمبريًا أو روبيان، فمن الأفضل أن يكون طازجًا لأن المجمّد غالبًا ما يكون له ملمس مطاطي وقوي بعد الطهي.


مواضيع ذات صلة

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية