عسل ومربى! مكونان ابتعدي عنهما ان كنت مصابة بداء السكري

النظام الغذائي لمرضى السكري هو المسؤول الاول عن ارتفاع أو انخفاض مستوى السكر في الدم. العسل والمربى من المكونات ذات النكهة الحلوة والتي يجب على مرضى السكري الابتعاد عنها، اكتشفي السبب.

ias

لماذا يجب على مرضى السكري الابتعاد عن العسل والمربى:

  • العسل: رغم أن مرضى السكري يحاولون عادةً تقليل تناولهم للسكر الأبيض، بالإضافة إلى الحلوى، والبسكويت، والفطائر. مع ذلك، يمكن أن تتسبب أشكال السكر الأخرى أيضًا في ارتفاع نسبة السكر في الدم. وتشمل هذه الاشكال السكر البني والسكريات “الطبيعية” مثل العسل. على الرغم من أن هذه المحليات لا تتم معالجتها بشكل كبير، إلا أنها تحتوي على عدد من الكربوهيدرات مثل السكر الأبيض.
  • المربى: غالباً ما يتناول الأشخاص المربى مع الخبز أو التوست. يحتوي الخبز والتوست عادةً على نسبة عالية من الكربوهيدرات. وعند إضافة المربى الى الخبز وتناوله من قبل مرضى السكري، فهم بهذه الحالة يتناولون كمية عالية من الكربوهيدرات من السكر الموجود في المربى وفي الخبز أيضاً.

ما هي أفضل أنواع الأطعمة لمرضى السكري:

  • الخضار الورقية: الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مغذية للغاية وقليلة السعرات الحرارية. كما أنها منخفضة جدًا في الكربوهيدرات القابلة للهضم أو الكربوهيدرات التي يمتصها الجسم ، لذلك لن تؤثر بشكل كبير على مستويات السكر في الدم.
  • البيض: قد يقلل تناول البيض من الالتهاب، ويحسن حساسية الأنسولين، ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد، ويغير حجم وشكل كوليسترول البروتين الدهني.
  • الفاصولياء: الفاصولياء هي نوع من البقوليات الغنية بفيتامينات ب والمعادن المفيدة.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

انواع المربى أشهر الوصفات

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية