انطلاق فعالية سوق رمضان لإبراز فنون الطهي المحلي والمنتجات الرمضانية

ستنطلق فعاليات “سوق رمضان” لإبراز فنون الطهي والمنتجات الرمضانية بدءً من يوم 13 حتى 22 مارس بتنظيم من هيئة فنون الطهي في السعودية.

ias

ستُقام هذه الفعالية في حديقة بحيرة الأربعين في جدة بطابع رمضاني ترحيبًا بقدوم الشهر الفضيل، وسيتم من خلالها بيع المنتجات الرمضانية المتعلقة بفنون الطهي المحلي عوضًا عن الزينة والملبوسات، وسبق لنا أن أطلعناكم على أجهزة ومعدات للمطبخ تساعدكم على إعداد أشهى الأطباق السعودية الرمضانية.

طقوس ومأكولات شهر رمضان

ستتلائم أجواء هذه الفعالية مع طقوس وأجواء رمضان السعودية، وسيتاح أمام البائعين المحليين من عرض منتجاتهم، إضافة لتقديم باقة من الأنشطة المتخصصة في تراث فنون الطهي المتعلق خصوصًا بشهر رمضان، وتهدف هذه الفعالية إلى إحياء القيمة التراثية الشعبية للمنتجات الغذائية التي تشتهر بها المملكة والمتعلقة بالشهر الكريم.

مناطق الفعالية

ستضم الفعالية عدة مناطق تستهدف كل اهتمامات شرائح المجتمع: والتي منها: منطقة العارضين، ومنطقة زينة رمضان، ومنطقة المسرح التي سيقدم فيها عروض الحكواتي، ومنطقة الأطفال، ومنطقة القهوة السعودية التي لا بد أن تتواجد في كل الفعاليات التي تقيمها هيئة فنون الطهي.

يجدر بنا الذكر أن هيئة فنون الطهي قدمت أخيرًا العديد من الفعاليات والمهرجانات والتي كان من آخرها مهرجان الفقع بنسخته الثانية في الرياض.


مواضيع ذات صلة

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية