7 اكلات اماراتية مشهورة بمناسبة اليوم الوطني لا بدّ أن تجرّبوها

نقدّم لكم بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 7 وصفات من هذا المطبخ لا بدّ أن تجرّبوها حتى تتذوّقوا الطعم التقليدي الأصلي وتتشاركوا ألذّ الأطباق مع أحبائكم.

ias

الوصفة #1:مجبوس الدجاج الإماراتي

الطريقة التقلدية الأصلية لمجبوس الدجاج الإماراتي قد تحتاج لبعض الوقت ولكن تستحقّ كل دقيقة مجهود إذ ستحصلون على نتيجة طرية غنية بالنكهات مع البهارات اللذيذة والدجاج الشهي!

الوصفة #2: البلاليط الإماراتي

اشتهر تحضير البلاليط في الإمارات حتى أصبح من أطباق الفطور المحلية الأكثر شعبية. بالشعيرية، السمن، السكر وبعض البهارات يمكنكم الحصول على فطور متكامل دسم ولكن غني بكلّ العناصر الغذائية.

الوصفة #3: الدنجو الإماراتي

إذا كنتم تبحثون عن طبق نباتي غني بالبروتين والعناصر الغذائية، لا بدّ أن تجربوا الدنجو الإماراتي بمكونات بسيطة وغير مكلفة تجدونها في الثلاجة وخزانة المطبخ.

الوصفة #4: اللقيمات الإماراتية

منذ سنوات وحتى اليوم، تبقى اللقيمات من أساسيات سفرة الحلويات الإماراتية بقوامها المقرمش من الخارج والطري من الداخل. طريقة تحضير اللقيمات الإماراتية ولا أسهل يمكنكم تجربتها اليوم بمكونات بسيطة متوفرة لديكم!

الوصفة #5: خبز الجباب الإماراتي

خبز الجباب الإماراتي من أشهر وألذّ أنواع الخبز على الإطلاق يتميّز بنكهة الهيل والزعفران ويمكن تحضيره بمكونات بسيطة غير مكلفة على الإطلاق. الوصفة المنزلية لا مثيل لها جرّبوها وقدّموا الخبز إلى جانب ألذّ الأطباق الإماراتية!

الوصفة #6: شاي الكرك الإماراتي

مع اقتراب فصل الشتاء وبرده من المهمّ أن تحتفظوا بوصفة شاي مميزة ولذيذة وما من أفضل من شاي الكرك الإماراتي ليمحي السقيع ويملأ الجسم والقلب بالدفء.

الوصفة #7: قرص الطابي الاماراتي

قرص الطابي الإماراتي هو النسخة العربية من الكريب ولكن مع نكهة الهيل وماء الورد وحشوة القشطة اللذيذة. طبق فطور لذيذ لا يحتاج أكثر من 15 دقيقة تحضير.


مواضيع ذات صلة

4 عادات صباحية لحرق دهون البطن في الصيف

4 فوائد تقدمها الكزبرة لمرضى السكري

الطعام المثالي لإنقاص الوزن بحسب خبراء التغذية

4 أطعمة دسمة لا تزيد الوزن

ما هي أفضل طريقة لاستخدام بذور الشيا لفقدان الوزن؟

اعتمادًا على طهيها يمكن أن تزيد هذه الخضار من مستويات السكر في الدم لذا إليكم كيفية تناولها

تحذير من بديل السكر في المشروبات الغازية

6 وجبات خفيفة سريعة تناولوها في وقت متأخر من الليل لتسهيل الهضم في الصباح

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية