تجنبكم زيارة الطبيب: طريقة منزلية آمنة لتنظيف القولون من " البراز المتحجر"

يعد الإمساك وتراكم البراز في القولون مشكلة مزعجة يعاني منها كثيرون وتتمثل بعدم القدرة على الإخراج. يوجد ما تجنبكم زيارة الطبيب: طريقة منزلية آمنة لتنظيف القولون من ” البراز المتحجر”

ias

من المهم الحفاظ على نظافة القولون من “البراز المتحجّر” لضمان حمايته من الأمراض، أمّا الطريقة المثلى فهي غالباً اتباع نظام غذائي صحي يشمل تناول الكثير من الفواكه والخضراوات وألياف الحبوب الكاملة. إليكم نصائح لتحضير خلطة تنظيف القولون بمكونات طبيعية وبدون دواء.

فوائد النظام الغذائي الصحي

تحتوي الفواكه والخضراوات على مضادات الأكسدة التي تُساعد في تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض. أما ألياف الحبوب الكاملة، فهي تُحسّن حركة الأمعاء وتُساعد في تنظيف القولون من البراز المتحجّر. لذلك، يجب تجنّب تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المصنّعة التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القولون والأمعاء.

طرق تنظيف القولون

توجد طُرق فعّالة لتنظيف القولون بشكل طبيعي دون اللجوء إلى المليّنات والأدوية. ومن أبرز هذه الطرق التي يمكن اتباعها بشكل فعّال وآمن: إليكم أساليب تنظيف القولون في 8 دقائق.

1. تناول الألياف الغذائية: تُعتبر الألياف الغذائية من أهمّ العناصر التي تُساعد في تنظيف القولون. يمكنكم الحصول على الألياف عبر تناول الفواكه والخضراوات الطازجة والحبوب الكاملة. ويمكنكم أيضًا تناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي الألياف، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها. تعرفوا على اكلات غنية بالالياف.

2. زيادة شرب الماء: يجب شرب كمية كافية من الماء يوميًا للمساعدة في تنظيف القولون وتسهيل حركة الإمعاء. يُفضّل شرب 8 أكواب من الماء يومياً.

3. ممارسة الرياضة بانتظام: ممارسة الرياضة بانتظام تساعد في تعزيز حركة الأمعاء وتنظيف القولون. يمكن ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي أو ركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة يوميًا.

4. تجنّب التوتر والضغوط النفسيّة: التوتر والضغوط النفسية يؤثران سلبًا على صحة القولون. لذا، يجب محاولة الحدّ منهما والاسترخاء من خلال ممارسة التأمّل واليوغا أو القيام بنشاطات مهدّئة أخرى.

شرب الماء
مصدر الصورة:Image by Racool_studio on Freepik

5. إستشارة الطبيب في حال وجود مشاكل صحية مستمرة في القولون: يجب استشارة الطبيب لتقييم الحال وتوجيه العلاج المناسب. قد يحتاج الطبيب إلى إجراء فحوصات إضافية مثل فحص الغائط أو القولونوسكوبي لتشخيص المشكلة وتحديد العلاج المناسب. تعرفوا على فوائد شرب الماء.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية