تخشون الإصابة بالسكّري؟ 5 عادات صحية تحميكم من مرض العصر

تخشون الإصابة بالسكّري؟ 5 عادات صحية تحميكم من مرض العصر، لا تترددوا في اتباعها والتقيّد بها لتفادي هذه المشكلة الصحية.

ias

يتسبب داء السكري في وفاة 4.2 مليون شخص، بحسب المجلس الصحّي السعودي، أما أسبابه فمنها لا يمكننا التحكم بها مثل الجينات والعمر ومنها التي يمكننا تفاديها عن طريق الوقاية. بالتالي توصلت دراسة طبية أجريت في المركز الصحي لجامعة ولاية أوهايو الأميركية إلى أهمية العادات الصحية التي يمكن أن تقي الأشخاص من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 80%. إليكم عشبة جبارة أقوى من إبر الإنسولين تخفض السكر التراكمي خلال 30 دقيقة.

1- اتباع نظام غذائي صحي

ينصح باتباع حمية غذائية صحية لتفادي الإصابة بمرض السكري، فتناول الأطعمة التي تحتوي الكثير من الكربوهيدرات المكرّرة والسكر يؤدي إلى زيادة مستويات السكر في الدم وبالتالي الإصابة بالمرض. ذلك أن الجسم يقوم بتحويل هذه الأطعمة بسرعة إلى جزيئات صغيرة من السكر، ويتم امتصاصها في مجرى الدم مما يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم وتحفيز البنكرياس على إنتاج الأنسولين، الهرمون الذي يساعد السكر على الخروج من مجرى الدم إلى خلايا الجسم.

اتباع نظام غذائي صحي
اتباع نظام غذائي صحي

2- ممارسة التمارين الرياضية بانتطام

لا بد لكم من ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لتفادي الإصابة بمرض السكري، وتتوفر العديد من الأنشطة البدنية التي بإمكانها أن تقلّل من مقاومة الأنسولين وسكّر الدم، ومنها التمارين الهوائية، وتدريبات القوة، وغيرها.

3- الحفاظ على الوزن الصحي

إليكم 10 حيل للمحافظة على الوزن المثالي، فقد يسبب الوزن الزائد عدة مشاكل صحية ومنها مرض السكري، لذا ينصح بالحفاظ على وزن صحي عن طريق اتباع النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات أو النظام الغذائي النباتي أو غيرها من الأنظمة الصحية.

4- شرب الماء بكميات وفيرة

يعد الماء من أفضل المشروبات التي يمكنكم شربها، وهو بديل صحي للمشروبات الغنية بالسكر والمواد الحافظة التي قد تتسبب الإصابة بالسكري، بالتالي يساعد شرب الماء بكثرة على التّحكم في مستويات السكر والأنسولين في الدم.

5- الإبتعاد عن التدخين

ثبت أن التدخين يسبّب أو يساهم في الإصابة بالعديد من الحالات الصحية الخطيرة، بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب، وانتفاخ الرئة وغيرها بالتالي يُنصح بالإقلاع عن هذه العادة السيئة للوقاية من الإصابة بمرض السكري.

أطعمة ملائمة لخفض مستوى السكر في الدم
أطعمة ملائمة لخفض مستوى السكر في الدم

أطعمة مناسبة لخفض السكر في الدم

  • الفاكهة
  • خبز القمح
  • البطاطس الحلوة
  • المكسرات والبذور
  • البقوليات
  • الثوم
  • الزبادي
  • البروكولي
  • بذور اليقطين
  • الأفوكادو
  • بذور الشيا


مواضيع ذات صلة

تأثير تناول الخوخ على الكبد

أطعمة غنية بالمغنيسيوم: تعرفوا عليها

5 فوائد صحية لشرب ماء الزبيب

حيل ونصائح لتحضير وصفات تنظيف طبيعية لأفضل النتائج

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

أفكار ديكور مطاعم صغيرة عصرية وحديثة

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

ما هو عدد الوجبات المثالي على مدار اليوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية