عشبة جبارة أقوى من إبر الإنسولين تخفض السكر التراكمي خلال 30 دقيقة

إكتشفوا معنا عشبة جبارة أقوى من إبر الإنسولين تخفض السكر التراكمي خلال 30 دقيقة. في هذا المقال، سنتحدث عن هذه العشبة الفريدة المتميزة بمجموعة من الخصائص المفيدة للصحة، وأبرزها علاج السكر في الدم والذي يعتبر من أخطر الأمراض المزمنة.

ias

وفق موقع “إكسبريس” البريطاني يمكن لعشبة “الجينسنغ” الخارقة أن تخفض نسبة السكر في الدمّ خلال 30 دقيقة فقط من تناولها. وفي التفاصيل كشف الموقع في تقرير تحت عنوان “الغذاء الخارق المعزّز للمناعة والذي يخفض نسبة السكر في الدم خلال30 دقيقة”. فتعرّفوا إلى طرق وأعشاب تقوي المناعة وتقي من الامراض.

ما هو الجينسنغ؟

الجينسنغ (Ginseng) هو نبات يتكون من جذر فاتح اللون وساق طويل نسبياً، وأوراق خضراء بيضاوية الشكل، ويوجد 11 نوع من هذا النبات تنتمي جميعها إلى جنس البانكس (Panax) وعائلة الأرالية (Araliaceae).

فوائده الصحية

للجينسنغ فوائد صحية عديدة، إذ له تأثير مباشر على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي في الدمّ، ويترك أثره الإيجابي المباشر أيضاً على البروتينات الدهنية التي تنخفض بشكل ملفت بعد استخدام الجينسنغ. وهذه التأثيرات تعود إلى ألياف الجينسنغ القابلة للذوبان، والتي ترتبط بجزيئات الكولسترول داخل الجهاز الهضمي وتسحبها خارج الجسم. فما أسباب ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم وكيفية علاجها؟

الجينسنغ
الجينسنغ

وأشار الباحثون أيضًا إلى أنَّ استخدام مستخلص الجينسنغ يمكن أن يعالج إرتفاع ضغط الدمّ، ممّا يقلّل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ التركيز العالي للجينسنغ في مضادات الأكسدة، يعني أنه فعالٌ في تعزيز مناعة الجسم. ويمكن أن توقف هذه الحماية المضادة للأكسدة، إنتاج الخلايا السرطانية ونموها، حيث وجد الباحثون أنَّ الجينسنغ يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 16٪.

وأشارت الدراسة إلى أنه يجب استخدام هذه العشبة بحذر، حيث يمكن أن يؤدي إستهلاكها بجرعات عالية على المدى الطويل إلى ظهور أعراض جانبية مثل الإسهال والأرق والصداع وسرعة ضربات القلب وتقلبات ضغط الدمّ. إليكم أكلات تسبب الإسهال تجنبوها.

الجينسنغ وسكر الدم

وكشف الدراسات التي أجريت على هذه العشبة الفريدة، أنَّ”الجينسنغ”، وهي نبتة جذرية توصف بخصائصها المضادة لمرض السكري، قادرة على تخفيض مستويات السكر في الدمّ في غضون نصف ساعة فقط. وهنا نطرح السؤال هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

ولاحظت إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة Journal of Medicinal Food إنخفاضاً ملحوظاً في مستويات الجلوكوز في الدمّ بعد 30 دقيقة فقط، من تناول مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من اختلال الجلوكوز الصومي، الجينسنغ الأحمر الكوري.

كما أفادت وكالة “سبوتنيك” بأنَّ هذه الدراسة تعدّ واحدة من العديد من الدراسات التي تؤكد أنَّ الجينسنغ الآسيوي والأمريكي يقلّلان من نسبة الجلوكوز في الدمّ لدى مرضى السكري من النوع الثاني.


مواضيع ذات صلة

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل ستستقبلون الزّوار في منزلكم؟ اعتمدوا هذه الخدعة السهلة لتعطير سلة النفايات في الحمام!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

أسرع عشبة لإزالة الكرش وصفات طبيعية للتخلّص من الدهون

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية