تعرفوا على أشهى السناكات الصحية والغنية بالبروتين!

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أشهى السناكات الصحية والغنية بالبروتين واجعلوها مكوّن أساسي في نظامكم الغذائي السليم!

ias

غالبًا ما نبحث عن وجبات خفيفة صحية غنية بالروتين ذلك لأنها تشعرنا بالشبع لفترات طويلة من اليوم، مما يساهم بشكل أساسي في حمايتنا من اكتساب الوزن الزائد وبالتالي المحافظة على صحتنا. فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة سهلة التحضير والتي يمكننا استهلاكها كسناك بين الوجبات الأساسية.

اللوز

تعتبر المكسرات غنية بالفوائد الغذائية وهي تعزز صحة القلب بشكل خاص، ومن أفضل أنواع المكسرات التي ينصح بتناولها هي اللوز الذي يضمّ نسبة كبيرة من البروتين فقد يحتوي 15 غرام من اللوز حوالي 3 غرامات من البروتين لذلك فهو يعتبر وجبة خفيفة صحية.

اللوز
اللوز

زبدة الفول السوداني

يُنصح بتناول زبدة الفول السوداني كوجبة صحية غنية بالفوائد الغذائية، وقد تصل نسبة البروتين الصحي في كوب من زبدة الفول السوداني إلى 28 غرام تقريبًا.

الزبادي اليوناني

يُعد الزبادي اليوناني من أكثر الوجبات الخفيفة المرغوب تناولها ذلك لمذاقها اللذيذ ولاحتوائها البروتين الصحي بنسب مرتفعة، فكل 100 غرام من هذا اللبن يضم 20 غرام من البروتين، إضافة لاحتوائه الكالسيوم وفيتامين ب 12، مما يساهم في الوقاية من هشاشة العظام وتجديد خلايا الجسم.

الحمص المشوي

يحتوي كوب من الحمص المشوي 82 غرامًا من البروتين، بالإضافة إلى الألياف، الفيتامينات، الحديد، المغنيسيوم، الفوسفور، النحاس والمنغنيز، وكلها عناصر تقي من الإصابة بأمراض القلب والسكري، لذا يُنصح بتناول هذا السناك المغذي، المشبع والصحي.

البروكولي

يُعد البروكلي من الأطعمة الغنية بالكثير من العناصر المفيدة للجسم أهمها البروتين الصحي، حيث يحتوي كل كوب بروكلي حوالي 3 غرامات من البروتين، بالإضافة إلى البوتاسيوم والألياف ومجموعة من الفيتامينات المهمة للصحة.

الإحتياج اليومي للجسم من البروتين

  • الأطفال ما بين 9-13 عام: 34 غرام من البروتين.
  • النساء: 46 غرام من البروتين.
  • الرجال: 56 غرام من البروتين.


مواضيع ذات صلة

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

هل الافوكادو يسمن أم يساعد في إنقاص الوزن؟

تجربتي مع أكل التين على الريق: فوائد مذهلة

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

هل الثوم ينزل ضغط الدمّ؟ علاج فعّال!

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية