تعرفوا على أفضل أنواع التمور صحيا

تعرفوا على أفضل أنواع التمور صحيا، فهي تختلف حسب كل نوع ومذاقه الخاص وجودته وفوائده، وهناك أنواع محددة صلاحيتها تظل لسنوات عديدة.

ias

ليس لكلّ التمور نفس المذاق والفائدة بل هناك أفضل تمر في العالم تعرفوا على أجود وأندر الأنواع،ولكن جميع أنواع التمور تحتوي العديد من العناصر الغذائية المختلفة المفيدة للجسم، ومعظم أنواعه يتم إنتاجها وزراعتها في المملكة العربية السعودية.

أفضل أنواع التمور

تتواجد أشهر أنواع التمور العربية التي يمكنكم الحصول عليها في المملكة السعودية، مصر والإمارات، وهي:

تمر العجوة

يعد تمر العجوة الأول في قائمة أفضل أنواع التمور صحياً، حيث وصى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكان يتناوله بشكل دائم. يُزرع تمر العجوة في المملكة العربية السعودية في المدينة المنورة لذلك يُسمّى تمر المدينة.، لكن لونه بني فاتح يميل إلى اللون الأحمر، ويتميّز بالمذاق الحلو والملمس الناعم الطري.

تمر روثانة

يأتي تمر روثانة في المرتبة الثانية من قائمة أفضل أنواع التمور صحياً، لذلك أنَّ هذا النوع مختلف ونادر فإنه يتكوّن من نصفين، النصف الأول رطبًا ناضجاً ذو مذاق طيب والنصف الآخر تمرًا يميل إلى الملمس الجاف الناشف.

تمر القصيم

سميّ بهذا الاسم نسبةً إلى مكان زراعته، حيث تتمّ زراعته في مدينة القصيم داخل المملكة السعودية،وبالتالي يعتبر من أفضل أنواع التمور صحياً كونه يستخدم في علاج آلام القولون، كما أنه يساعد في تنظيم حركة الإمعاء والمعدة، بالإضافة إلى العديد من الخصائص الغذائية الأخرى.

تمر السيوي

من إنتاج مصري حيث تتمّ زراعته في واحات سيوة داخل جمهورية مصر العربية بواسطة أشجار النخيل. يتميّز بأنه تمر وسطي بين الطري والجاف، لذلك مظهره الخارجي يعطي شعوراً بأنه جاف ولكنه سهل المضغ والبلع، جربوا طريقة كرات التمر.

أنواع التمور
أنواع التمور

تمر ديري

من أفضل أنواع التمور صحياً أيضًا التمر الجاف أو تمر الديري الذي يحمل الجنسية العراقية حيث تتمّ زراعته في جنوب العراق. يتميّز بالنكهة القوية الحلوة والحجم الكبير، ويحتوي نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات والألياف الصحية، بالإضافة إلى أنه خالٍ من الكوليسترول.


مواضيع ذات صلة

أفضل خلاط مغسلة مطبخ: أعلى جودة وأجمل التصاميم

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ملعقة لبنة كم سعرة حرارية تساوي؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

النشاء والاسهال: علاج وفوائد

أجمل كيكة تخرج مستطيلة بالصور

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

هل البسكوت المالح يزيد الوزن؟ تعرفوا على طريقة تحضيره في المنزل

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية