تناول بذور البطيخ: هل هو آمن للجسم؟

البطيخ هو أحد أشهر الفواكه الصيفية، وكثيرًا ما يتساءل الناس عما إذا كان تناول بذوره صحيًا من عدمه، وسواء كانت سوداء أو بيضاء.

ias

يحتوي البطيخ العديد من الفوائد الصحية كما انه غني بالماء ولكن ماذا عن بذورها؟

الاجابة

فإن بذور البطيخ لا تشكل أي ضرر إذا تم تناولها، فالبذور البيضاء الموجودة في البطيخ الخالي من البذور هي ببساطة طبقات بذور فارغة وآمنة للاستهلاك.

بذور البطيخ
بذور البطيخ

من ناحية أخرى، فإن البذور السوداء، آمنة أيضًا للأكل، وتمر عبر الجسم كألياف غير قابلة للذوبان. اليكم طريقة عمل  عصير البطيخ.

الفوائد الصحية المحتملة لتناول بذور البطيخ

تحتوى بذور البطيخ قيمة غذائية كبيرة، فهي غنية بالمواد المغذية مثل الحديد والفولات والنياسين، مما يوفر العديد من الفوائد الصحية المحتملة، إلا أن الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، لأن المحتوى العالي من الألياف غير القابلة للذوبان يمكن أن يبطئ عملية الهضم، مما يسبب عدم الشعور بالراحة للبعض.

قيمتها الغذائية

تحتوي بذور البطيخ على العناصر الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم، وهو أمر حيوي لمختلف وظائف الجسم، وتتميز بخصائص صحية للقلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان بسبب وجود مضادات الأكسدة مثل الليكوبين.

بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى جني فوائد بذور البطيخ، فهناك طرق عديدة للاستمتاع بها، مثل تحميصها مع قليل من زيت الزيتون والملح، كما يمكن إضافتها إلى السلطات أو اللبن الرائب أو دقيق الشوفان.


مواضيع ذات صلة

أهمية شرب مغلي الكزبرة قبل النوم وأبرز فوائدها الصحية

5 فواكه تحافظ على نظافة الشرايين وتمنع انسدادها

علاج ألم البطن بعد شرب الحليب وأبرز أعراض حساسية اللاكتوز

هل الذرة تسمن؟ وما علاقتها بالرجيم؟

لفقدان الوزن: أطعمة قليلة السعرات الحرارية

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

4 وصفات بالماء لفقدان الوزن في الصيف

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

طريقة مضمونة للحفاظ على الخبز طازجا لمدة أسبوع

الصيام المتقطع ينقص الوزن ولكن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية