تناول هذه الفاكهة مرتين في اليوم يكفي لضمان احتياجاتنا من فيتامين سي!

تناول هذه الفاكهة مرتين في اليوم يكفي لضمان احتياجاتنا من فيتامين سي! إكتشفوا ما هو هذا النوع المفيد جدًا لصحتكم وأدرجوه ضمن نظامكم الغذائي.

ias

يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات الأساسية للجسم لأنها تعيد له طاقته . كشفت دراسة حديثة أن تناول اثنتين من نوع معيّن من الفاكهة يمكن أن يكون كافيًا للجسم لتلبية حاجاته من هذا النوع من الفيتامين.

ما هو هذا النوع؟

تناول هذه الفاكهة مرتين في اليوم يكفي لضمان احتيجاتنا من فيتامين سي!

للحصول على الجرعة المثالية من فيتامين سي، غالبًا ما نلجأ إلى البرتقال أو الليمون. لكن اكتشافًا جديدًا يضع ثمرة أخرى في المقدمة. فقد كشفت دراسة حديثة أجراها معهد أبحاث النبات والتغذية في نيوزيلندا أن تناول حبتين من الكيوي الأصفر يوميًا لمدة 6 أسابيع يزيد من تناول حمض الأسكوربيك بمقدار 150 ملغ يوميًا. وهذه المساهمة الطبيعية كافية لتغطية احتياجاتنا اليومية دون اللجوء إلى المكملات الغذائية. يؤكد ماكسيم ميسيغيه، اختصاصي التغذية في مجلة توب سنتيه أنه: ” أن إضافة حبتي كيوي إلى قائمة مأكولاتكم اليومية كل صباح يعد ضمانًا قويًا، تحتوي هذه الفاكهة على 80 ملغم/100 جرام من فيتامين سي، وهو بالضبط ما نحتاجه!”

لما نحتاج إلى فيتامين سي؟

يعمل فيتامين سي كمضاد قوي للأكسدة، إذ يحمي الخلايا من الجذور الحرة. وهو ضروري لتخليق الكولاجين، وتعزيز صحة الجلد والعظام والأوعية الدموية. ومن خلال تقوية جهاز المناعة، فهو يساهم في الدفاع ضد الالتهابات. كما يعمل فيتامين سي على تحسين امتصاص الحديد، وهو أمر ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء. وتشير بعض الدراسات أيضًا إلى دوره الوقائي ضد أمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على صحة العين، لذلك من الضروري تناوله يومياً.

فوائد إضافية للكيوي الأصفر:

إضافة إلى غناها بفيتامين سي، يشكل الكيوي الأصفر مصدرًا غنيًا للألياف الغذائية، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي عن طريق تحسين العبور المعوي. وأظهرت دراسة نيوزيلندية سابقة أن فاكهة الكيوي الصفراء تحتوي على إنزيم الأكتينيدين الذي يعزز ويسرع هضم البروتينات الحيوانية الموجودة في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.


مواضيع ذات صلة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

ما هو الأكل الممنوع مع حبوب الحديد؟ تجنّبوا تناوله

إشتركي بنشرتنا الإخبارية