ما هو عدد السعرات الحرارية في الجزر؟

الجزر مكوّن أساسي في السلطات، الأطباق الرئيسية، المقبلات وحتى الحلويات. إكتشفوا الجزر كم سعرة حرارية وإستخدموه في أطباقكم اليومية.

ias

الجزر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف. كما أنه مصدر جيّد لمضادات الأكسدة. لذلك يعتبر هذا المكوّن صحي جداً ويناسب أي نظام غذائي .

يمكن تناوله بشكل يومي!

يحتوي 100 غرام من الجزر ما يقارب 41 سعرة حرارية، بالإضافة إلى أقل من غرام واحد من الدهون و 7 غرام من الكربوهيدرات والكثير من المغذيات الضرورية للجسم. نظراً لإحتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية ينُصح بتناوله بشكل يومي.

كم حبّة من الجزر يمكن أن نتناول في اليوم؟

يعد الجزر مصدرًا رئيسيًا للبيتا كاروتين، وهو مقدمة نباتية لفيتامين أ، مما يجعله غذاءً رائعًا لحماية البصر وصحة العين بشكل عام. لذلك وللإستفادة من فوائد الجزر يمكن تناول جزرة واحدة يومياً.

هل يجب تقشير الجزر قبل تناوله؟

تحتوي قشور الجزر على حوالي نصف مضادات الأكسدة الموجودة في الجزر، لذلك يجب محاولة غسل الجزر جيدًا بدلًا من تقشيره. ومع ذلك، إذا كنتم تقومون بتقشير الجزر لتناوله لاحقًا، فقد تساعد إزالة الطبقة الخارجية في الحفاظ على اللون وزيادة مدة الصلاحية.

هل تعتبر القيمة الغذائية للجزر هي نفسها بمختلف ألوانه؟

تختلف التركيبات الغذائية للجزر بشكل طفيف مع إختلاف ألوانه. وقد أكدت الدراسات أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الجزر الأسود أو الأرجواني لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البوليفينول والفلافونويد والكاروتينات الموجودة في الجزر الأسود قد تساعد بشكل كبير على الوقاية من الأمراض المزمنة.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية