احفظوا الفراولة لأطول فترة ممكنة من دون أن تتلف

إذا كنتم لا تخططون لتناول الفراولة مباشرةً بعد شرائها فمن المهم حفظها بالطريقة الصحيحة. إليكم من موقع أطيب طبخة طريقة حفظ الفراولة في الثلاجة.

ias

هناك طرق عديدة لحفظ الفراولة لوقت طويل، وتعتبر الثلاجة خيار مثالي في حال كنتم ترغبون بإستخدام الفراولة بعد أسبوع أو إثنان.

طريقة حفظ الفراولة في الثلاجة:

تختلف طريقة تخزين الفراولة في الثلاجة حسب مدة تخزينها وإستخدامها بعدها. لتخزين الفراولة لمدة أسبوع واحد فقط وزعوا الفراولة دون غسلها في حاوية محكمة الإغلاق على طبقة واحدة. وإحرصوا على تغليف الحاوية من الأسفل بالمناديل الورقية السميكة للمساعدة على إمتصاص الرطوبة مما يطيل عمر الفراولة تلقائياً. يمكن التخلص من الجزء الاخضر في الفراولة قبل حفظها.

لتخزين الفراولة لمدة تصل الى أسبوعين يجب غسلها بالخل الأبيض قبل حفظها. في وعاء جهزوا كوب من الماء مع ربع كوب من الخل الابيض، إنقعوا الفراولة في الخليط لمدة 5 دقائق. إغسلوا الفراولة بالماء للتخلص من آثار الخلّ عليها ثم جففوها جيداً وإحفظوها في حاوية مغلفة بالمناديل الورقية لحفظ الفراولة لأطول فترة ممكنة.

أفضل الطرق لإستخدام الفراولة:

  • مربى الفراولة: يُعتبر مربى الفراولة من ألذ أنواع المربى. يمكن تحضير مربى الفراولة بخطوات سهلة وإستخدامه لتحضير أطيب وصفات التارت بالمربى.
  • سموثي الفراولة: وصفات السموثي تناسب فصل الصيف خصوصاً، إذ إنها منعشة ومغذية في الوقت نفسه. يٌعتبر سموثي الفراولة صحي أكثر من العصائر المصنعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.

برأي برناديت: بخطوات سهلة جداً يمكن إبقاء الفراولة بعد حفظها وكأنها طازجة، لذلك يجب إعتماد هذه الطرق لضمان عدم فساد حبات الفراولة بعد أيام قليلة من شرائها.


مواضيع ذات صلة

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية