حلويات تركية مشهورة لا بد لكم من تذوقها!

في هذا المقال، سنتعرف على بعض الحلويات التركية المشهورة التي لا بد لكم من تذوقها والتمتع بها، ويمكنكم تحضيرها بخطوات بسيطة وتقدمها لأحبائكم.

ias

يشتهر المطبخ التركي بتنوع أطباقه وتعتبر الحلويات التركية من أشهر الحلويات في العالم بفضل تنوعها ونكهاتها الفريدة والمذاق اللذيذ الذي تقدمه، لذا لا تترددوا في تذوقها والتمتع بها.

قطايف

القطايف هي حلوى عربية شهيرة تقدم بشكل رئيسي خلال شهر رمضان، وتحضر بشكل خاص في تركيا. تتكون القطايف من نوع من الكعك الحلو المحشو بالكريمة أو المكسرات، أو يمكن ان على شكل فطيرة مطوية تشبه الكريمبت الاسكتلندي. تعتبر القطايف من الحلويات الشهية التي يمكن تناولها في المناسبات السعيدة.

بقلاوة

تأتي البقلاوة في مقدمة الحلويات التركية المشهورة. وتتكون من عدة طبقات رقيقة من العجين محشوة بالمكسرات ومحلّاة بالقطر أو العسل. تقدم البقلاوة التركية محشوة بعدة أصناف من المكسرات اللذيذة كالفستق والجوز واللوز والبندق، إلى جانب البقلاوة بالشوكولا والبقلاوة الباردة.

بقلاوة
بقلاوة

كنافة

الكنافة هي حلوى تقليدية شهيرة ذات أصل فاطمي. تحضر في تركيا وتتكون من نوع خاص من العجين يسمى الكتايفي، يتم نقعه في شراب حلو مصنوع من السكر يسمى القطر، وعادة ما يتم تحضيرها مع الجبنة أو مكونات أخرى مثل القشطة، الفستق أو المكسرات حسب المنطقة. وتعتبر الكنافة من الحلويات المحبوبة في الشرق الأوسط.

لوكمبة (حلقوم تركي)

الحلقوم التركي هو نوع آخر من الحلويات التركية المشهورة. ويتوفر الحلقوم التركي بعدة نكهات مثل الورد، العصفور، الكيوي، القرفة، الليمون، النعناع، والبرتقال. يمكنكم الحصول على هذه الأنواع من الحلقوم التركي من متاجر مثل سويت سراي المتخصصة في تقديم جميع أنواع الحلويات التركية الفاخرة.

في الختام، تعتبر الحلويات التركية من الأطباق الشهية والمبهرة التي يجب على كل محب للحلويات تذوقها. لذا لا تترددوا في تجربة هذه الحلويات الرائعة والاستمتاع بنكهاتها الفريدة والمذاق اللذيذ الذي لا يقاوم.


مواضيع ذات صلة

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

حيلة بسيطة لتنظيف زجاج الفرن المزدوج دون تفكيكه

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

متى يتوقف نزول الوزن بعد التكميم؟ وما معدل الوزن المفقود؟

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية